أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / ردود افعال شعبية واسعة تدين مشاركة اسامة النجيفي في الملتقى الوطني للرموز السياسية بسبب دعوته الحكومة الى التفاوض مع الارهابيين في الموصل بعد سيطرتهم عليها

ردود افعال شعبية واسعة تدين مشاركة اسامة النجيفي في الملتقى الوطني للرموز السياسية بسبب دعوته الحكومة الى التفاوض مع الارهابيين في الموصل بعد سيطرتهم عليها

اثار اجماع الملتقى الوطني للرموز السياسية في العراق ، الذي عقد الليلة ردود افعال غاضبة بسبب السماح لرئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ونواب من كتلة ” متحدون “التي تزعمها للمشاركة فيه .

وبثت قناة الانوار 2 الفضائية في اخبارها العاجلة استنكار عشائر عراقية من السنة والشيعة من ظهور اسامة النجيفي في الاجتماع .
وذكرت برقيات الاستنكار لهذه العشائر ،ان ” النجيفي لامكان له في اي ملتقى وطني يحضره سياسيون شيعة وسنة لتتاكيد وحدة الموقف تجاه الارهاب بسبب رفضه ادانة هجوم فصائل مسلحة من حرس صدام الطاغية ،ومجاميع ” داعش ” الوهابية على الموصل ودعوته الحكومة الى التفاوض معها .
واشارت بعض هذه البرقيات العاجلة الى ادنتهم لصمت اسامة النجيفي وتجاهلله جريمة قيام حرس الطاغية صدام بقتل نحو 300 شاب من منتسبي قاعدة سبايكر قرب بيجي بعدما تعرضوا لخيانة ضباط بعثيين وطائفيين وقاموا بتجريدهم من السلاح ، واخراجهم خارج القاعدة العسكرية ليقوم ارهابيو داعش وضباط حرس صدام باعدام بدم بارد بعدما ادخلوا الضحايا اخدودا طويلا حفرته سيارة شفل ، لتصير مقبرة جماعية .
ونوهت برقيات العشائر المنددة بمشاركة النجيفي في الملتقى الوطني الى رفضه ادانة اعدام حرس الطاغية صدام وحفائهم من ارهابيي داعش لنحو 800 من طلاب كلية القوة الجوية في تكريت الاسبوع الماضي .
وكان الملتقى الوطني قد دعا في بيانه عقب اجتماع له في بغداد الى مراجعة المسيرة السياسية السابقة وتقويمها والالتزام بالدستور والقوانين. وشجب البيان “الخطاب التحريضي المفرق للصف والمؤلب للنعرة الطائفية”، مؤكدا على “الاكبار لتوجيهات المراجع الدينية الشيعية والسنية في مواجهة الارهاب وحفظ اللحمة الوطنية اسوة بما اقدم عليه سماحة المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني”. ،وقام رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري بقراءة البيان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *