أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / دولة القانون تتقدم على ائتلاف المواطن بضعف الاعداد في نتائج ما توصل اليه فرز الاصوات حتى الان

دولة القانون تتقدم على ائتلاف المواطن بضعف الاعداد في نتائج ما توصل اليه فرز الاصوات حتى الان

كشف اخر تحديث نشره المركز العراقي لاستطلاعات الرأي العام (اتجاهات) أن النتائج الأولية لانتخابات مجلس النواب العراقي، التي جرت في 30 نيسان الماضي اشارت الى تقدم لقائمة دولة القانون التي يتزعمها نوري المالكي رئيس الوزراء ، بمقدار الضعف على ائتلاف المواطن الذي يتزعمه السيد عمار الحكيم حتى الان وفق ما تم انجازه من فرز اولي لاصوات الناخبين المشاركين في عمليات الاقتراع في الانتخابات التشريعية لاختيار اعضاء البرلمان الجديد.

ووفق ما تم فرزه حتى الان ، فان اصوات قائمة دولة القانون ، حققت له الفوز حتى الان بـ 73 مقعدا متفوقا على أقرب منافسيه ائتلاف المواطن بفارق 32 مقعدا.
وأوضح المركز ،أن نسبة الخطأ تحتمل زيادة او نقصانا بنسبة 3-7% وسيجري تحديث هذه النتائج بعد اربع وعشرين ساعة منوها أن التحديث الجديد يظهر ان القوائم الصغيرة بدأت تفقد مكاسبها التي حققتها لصالح الكتل الكبيرة وينجم ذلك نتيجة التصويت الكثيف لحساب شخصيات معينة بعشرات الالاف ولا تتضمن الأرقام نتائج التصويت الخاص.
وقال مركز اتجاهات في آخر تحديث له ،مساء السبت ،إن “ائتلاف دولة القانون والمتحالفين معه حصل على 73 مقعدا بينما حصل ائتلاف المواطن والمتحالفون معه على 41 مقعدا وحازت قوائم التيار الصدري (الاحرار والنخب والشراكة) على 27 مقعدا”.
وأضاف المركز في تحديثه الذي نشر على موقعه الرسمي واطلعت عليه وكالة أنباء فارس ،إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني وحلفاءه حصل على 20 مقعدا وحصل الاتحاد الوطني الكردستاني على 14 مقعدا بينما حصلت حركة التغيير الكردية (كوران) على 15 مقعدا”.
متحدون للاصلاح حصلت وفقا لمركز اتجاهات على 27 مقعدا (لا يحتسب عدد التركمان لانهم موجودون في باب القوائم التركمانية).
وحصلت القائمة الوطنية على 20 مقعدا والقائمة العربية على 10 مقاعد وتيار الاصلاح 5 مقاعد بينما حصل التحالف المدني الديمقراطي 5 مقاعد والفضيلة 4.
وحصلت ديالى هويتنا 7 مقاعد والصادقون 3 مقاعد والقوائم التركمانية وتفرعاتها (بمن فيهم الفائزون ضمن متحدون للاصلاح) 5 مقاعد.
كما حصلت الجماعة الاسلامية الكردية على 4 مقاعد وحصل ائتلاف العراق على مقعدين اثنين وحصل الاتحاد الاسلامي الكردستاني على 2 مقعد أيضا والبناء والعدالة على مقعد واحد.

/ 2811/
– See more at: http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9302081312#sthash.i59Qh6jp.dpuf

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العراق يعلن رفضه لتصريحات نتنياهو عن خطط لديه لفرض السيادة على غور الاردن وشمال البحر الميت

أعلن العراق رفضه لتصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن خطط لديه لفرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *