أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ” صويلو ” وزير الداخلية التركي يعترف بعودة نصف مليون نازح سوري الى ديارهم

” صويلو ” وزير الداخلية التركي يعترف بعودة نصف مليون نازح سوري الى ديارهم

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أن مجموع عدد اللاجئين السوريين الذين غادروا بلاده بلغ 450 ألفا، مشيرا إلى أن أكثر من نصفهم عادوا إلى سوريا.

وأوضح الوزير التركي، خلال اجتماع لمديرية إدارة الهجرة، أن نحو 200 ألف من هؤلاء اللاجئين غادروا تركيا عبر المعابر الحدودية البرية والجوية، فيما رجع 225 ألف آخرين طوعا إلى سوريا وقرابة 25 ألف تم إعادتهم إلى بلادهم بسبب ارتكابهم جرائم مختلفة.
وأكد صويلو أن عدد السوريين العائدين إلى بلادهم سيزداد بعد إتمام تجهيز البنية التحتية لمدينة الباب بريف محافظة حلب الشمالية، بعد أن تم تحريرها من تنظيم “داعش”.
وياتي هذا التصريح يؤكد ضمنيا على ان القوات السورية نجحت في تامين مناطق واسعة من حلب وبقية المناطق وفرضت هيمنتها عليها واعادتها لسلطة الدولة بعد هزيمة الجماعات الارهابية فيها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *