أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الالماني غابرييل يحذر من احتمال اندلاع الحرب بين قطر وجيرانها

وزير الخارجية الالماني غابرييل يحذر من احتمال اندلاع الحرب بين قطر وجيرانها

حذر وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل ٫ إن ثمة خطرا من أن يقود الخلاف مع قطر “إلى حرب”، مشيرا إلى ما وصفها فظاظة “شديدة” في العلاقات بين دول في منطقة الخليج. لكنه استدرك بوجود فرصة لنزع فتيل التوتر.

قال وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل لصحيفة “فرانكفورتر ألغماينه زونتاغ تسايتونغ” إن الأزمة بين قطر ودول عربية أخرى قد تقود إلى حرب، مضيفا أنه لا تزال هناك فرصة لنزع فتيل التوتر.
وأضاف غابرييل للصحيفة “ثمة خطر من أن يقود هذا الخلاف إلى حرب”، مشيرا إلى ما وصفها فظاظة “شديدة” في العلاقات بين دول متحالفة وجيران في الخليج.
وقال غابرييل إن المحادثات التي أجراها في الأيام الماضية مع نظرائه من السعودية وقطر وتركيا وكذلك اتصالين هاتفيين مع وزيري خارجية إيران والكويت أكدت مخاوفه. وتابع “بعد محادثاتي هذا الأسبوع أعلم مدى خطورة الموقف. لكنني أعتقد أن هناك فرص جيدة أيضا لإحراز تقدم”.
يذكر ان الوزير غابرييل كان قد استقبل يوم امس الاول وزر الخارجية القطري عبد الدرحمن ال ثاني داعيا الى رفع الحصار عن قطر منوها بان هناك علاقات تجارية لشركات المانية مع قطر لانريد ان تتعرض للخطر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *