أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الاستخبارات الايراني يعلن قتل العقل المخطط لهجومي طهران

وزير الاستخبارات الايراني يعلن قتل العقل المخطط لهجومي طهران

أعلن وزير الاستخبارات الإيراني، محمود علوي، أن قوات الأمن تمكنت من قتل مخطط هجومي طهران اللذين استهدفا الأربعاء الماضي البناية الإدارية لمجلس الشورى الإسلامي ومرقد الخميني.

من جانبه، أكد قائد قوى الأمن الداخلي، حسين أشتري، في وقت سابق من اليوم، أن قوى الأمن الداخلي والقوى الأمنية المختلفة ستتصدى لأي تحرك بكل قوة واستعداد مشيدا بالرد السريع والمناسب لعناصر الأمن في التصدي “للعناصر الإرهابية التكفيرية”.
يشار إلى أن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، اية الله السيد علي خامنئي، قال أمس الجمعة، إن “الهجمات الإرهابية التي شهدتها طهران الأربعاء تزيد من الكراهية للأمريكيين والسعودية”.
من جانبه توعد الحرس الثوري الإيراني بالانتقام من منفذي الهجومين، موجها أصابع الاتهام إلى السعودية والولايات المتحدة، الأمر الذي دفع وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إلى الإعلان عن رفض اتهام الحرس الثوري الإيراني، مؤكدا إدانته لهما.
وكانت طهران تعرضت صباح الأربعاء لهجومين إرهابيين أسفرا عن استشهاد 17 شخصا وإصابة العشرات. وتبناهما تنظيم داعش الإرهابي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *