أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قوات الجيش تواصل عملياتها ضد ” داعش” وحلفائهم في الفلوجة ومحافظ بابل يؤكد ان اغلب مناطق ” جرف الصخر ” حررت من الارهابيين

قوات الجيش تواصل عملياتها ضد ” داعش” وحلفائهم في الفلوجة ومحافظ بابل يؤكد ان اغلب مناطق ” جرف الصخر ” حررت من الارهابيين

اكد مصر مقرب من قيادة العمليات العسكرية المشتركة في الانبار ، استمرار العمليات العسكرية ضد عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من ” ميليشيات ثوار العشائر ” التي تضم بعثيين من اعوان النظام البعثي البائد ، في الفلوجة والكرمة طوال الـ 24 ساعة الماضية .

واكد المصدر صباح اليوم لـ “شبكة نهرين نت ” ان قوات الجيش نجحت في السيرة على اجزاء من مدينة الفلوجة وفي وسطها وقتلت 18 ارهابيا خلال هذه المعارك ، وضربت اغلب مواقع الارهابية في الضابطية وجسر الموظفين والمنطقة الصناعية .
وبشان العمليات العسكرية في منطقة ” الحميرة ” في الرمادي ، اكد المصدر ان المنطقة باتت تحت سيطرة قوات الجيش بشكل كامل وجاءت هذه العمليات لتوجه ضربة قاصمة لتنظيم ” داعش ” الارهابي .
وعلى صعيد العمليات العسكرية ضد الارهاب ، اعلن محافظ بابل ” صادق مدلول ” ، الاثنين، عن نجاح العمليات العسكرية في ناحية جرف الصخر شمال المحافظة، مؤكدا ان اغلب مناطق الناحية تم تحريرها من عناصر “داعش”، اكدت انه تم قتل اكثر من 50 منهم.
وقال المحافظ ان “العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المشتركة من الجيش والشرطة في ناحية جرف الصخر(35 كم شمالي بابل) خلال الايام القليلة الماضية، نجحت بعد ان تكبد تنظيم داعش خسائر بشرية”، مبينا ان “العملية نفذت بمحورين الاول بقيادة قائد شرطة بابل والثاني بقائد عمليات بابل، وتم خلالها قطع كافة امدادات هذا التنظيم الارهابي”.
واضاف مدلول في حديث لـ”السومرية نيوز”، ان “تلك القوات حررت اغلب مناطق الناحية من عناصر هذا التنظيم وهي الفارسية والعبد ويس والحجير والفاضلية”، مشيرا الى ان “اكثر من 50 عنصر من التنظيم قتلوا خلال العملية”.
واعلنت شرطة محافظة بابل، في 16 نيسان 2014، عن بدء قوات من الشرطة وبالتعاون مع قيادة عمليات بابل عملية امنية في ناحية جرف الصخر، لتحريرها من عناصر “داعش”، حيث كانت الحصيلة الاولية لها مقتل قياديين اثنين في التنظيم واعتقال اخر، فيما اكدت انه لا توجد اية خسائر في صفوف القوات الامنية.
يذكر ان مركزها مدينة الحلة، 100 كم جنوب العاصمة بغداد، تتمتع باستقرار نسبي إلا أن مناطق شمال المحافظة ما تزال تشهد حركة للمسلحين، الذين يقومون بين مدة واخرى بأعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الامنية على حد سواء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *