أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المانيا تحظر بيع وتداول ” دمية ” ناطقة لخطورة اختراقها من اخرين تسمح لهم باغواء الطفل

المانيا تحظر بيع وتداول ” دمية ” ناطقة لخطورة اختراقها من اخرين تسمح لهم باغواء الطفل

أعلنت السلطات الألمانية الجمعة 18 فبراير/شباط حظر استيراد وبيع وتداول للدمية الناطقة “كايلا”، مؤكدة أن برنامجها الإلكتروني قابل للاختراق ما يشكل خطرا أمنيا ويسمح بكشف بيانات شخصية بالامكان للاحرين التحدث مع الطفل واغوائه.

ودعا يوخين هومان المسؤول الاتحادي الآباء الذين يشترون الدمية لأطفالهم بإتلافها، مقائلا: “الدمية كايلا محظورة في ألمانيا. هذا من أجل حماية أضعف الأعضاء في المجتمع” في إشارة إلى الأطفال. وأضاف في بيان أن ذلك يحمل مخاطر تجسس وقد يقوض الخصوصية.
ويسمح البرنامج داخل الدمية، التي تصنعها شركة “جينيسس تويز” الأمريكية، للطفل بالتحدث إليها وطرح الأسئلة عليها لتجاوب بدورها.
وأكد الباحث ستيفان هيسل، الذي فحص اللعبة، أن القراصنة يستطيعون الوصول إلى قطعة “بلوتوث” غير مؤمنة داخل الدمية للاستماع والتحدث إلى الطفل الذي يلعب بها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مندوب روسيا في مجلس الأمن: اجتماعكم بشان الهجوم الايراني على اسرائيل استعراض للنفاق

أكد مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا، أن موسكو حذرت حين تم قصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *