أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المتحدث باسم مسعود بارزاني: الرئيس قرر ترك منصبه للتمهيد لانهاء الازمة السياسية في الاقليم

المتحدث باسم مسعود بارزاني: الرئيس قرر ترك منصبه للتمهيد لانهاء الازمة السياسية في الاقليم

أعلن كفاح محمود، المستشار الإعلامي لرئيس كردستان العراق، مسعود بارزاني، والناطق باسمه، أن الرئيس قرر ترك منصبه بغية إيجاد صيغة توافقية لإنهاء الأزمة السياسية التي يعيشها الاقليم.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن محمود قوله، في تصريح خاص لها، الاثنين 16 يناير/كانون الثاني، إن “الرئيس بارزاني قرر ترك رئاسة الإقليم، والتقدم بمبادرة سياسية لرأب الصدع وحل الخلافات العالقة بين مكونات الحياة السياسية في الإقليم، على أن تتوافق الأحزاب على مرشح آخر للرئاسة”.

وأوضح كفاح، حسب الوكالة، أن المبادرة التي طرحها الرئيس، أكدت دعمه للشخصية التي تتوافق عليها الأحزاب، لتولي مقاليد الأمور، كما شملت المبادرة حل الحكومة وتعيين رئيس جديد للبرلمان.

وأكد المتحدث باسم رئيس إقليم كردستان العراق أن بارزاني ألقى بالكرة في ملعب الأحزاب، وهناك مشاورات تجرى بين جميع الأطراف، قد تصل إلى نتائج ملموسة خلال الأيام القليلة القادمة.

يذكر أن مسعود بارزاني، البالغ 70 عاما من عمره، يتولى منصب رئيس إقليم كردسان العراق الذاتي الحكم منذ العام 2005، ويعتبر زعيما للأكراد في العراق منذ أن أصبح رئيسا للحزب الديمقراطي الكردستاني العام 1979 بعد وفاة والده مصطفى بارزاني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *