أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات مكافحة الارهاب تخوض اشتباكات عنيفة مع ارهابيي داعش وتتقدم في احياء الموصل

قوات مكافحة الارهاب تخوض اشتباكات عنيفة مع ارهابيي داعش وتتقدم في احياء الموصل

تخوض قوات مكافحة الإرهاب السبت اشتباكات عنيفة في الأحياء الشرقية لمدينة الموصل، مع تنظيم داعش الوهابي، حيث سعت إلى تعزيز مواقعها قبل مواصلة التقدم.

وقال قائد “فوج الموصل” في قوات مكافحة الإرهاب الضابط برتبة مقدم منتظر سالم السبت إن “الاشتباكات قوية الآن، ونحن نحاول أن نثبت مواقعنا في حي الأربجية، قبل أن نواصل هجومنا إلى حي البكر اليوم”.
وكانت هذه القوات قد بدأت الجمعة هجومها على الأربجية، وأوضح سالم أنه تمت السيطرة عليه السبت.
ودخلت معركة استعادة الموصل، آخر أكبر معاقل الارهابيين ، في العراق، أسبوعها الرابع. وفيما تواصل القوات العراقية التوغل في المدينة، من المرجح أن تستمر العملية أسابيع وربما أشهرا.
وبعد هدوء استمر أياما عدة لتامين خروج اي مدنيين قد يكونون متواجدين فيها ، استأنفت قوات مكافحة الإرهاب الجمعة هجومها في الأحياء الشرقية من الموصل.
وحققت قوات الجيش والشرطة الاتحادية توغلا في مدينة الموصل الجمعة رغم محاولات داعش الارهابي زرع العبوات الناسفة وتفخيخ الطرقات بسيارات مفخخة ، إذ أكدت هذه القوات أنها تحكم قبضتها على ستة أحياء بالمدينة سيطرت عليها في الأيام الـ10 الماضية.
وكان جنود جهاز مكافحة الإرهاب قد حققوا خطوط دفاعات داعش ليدخلوا المدينة في الأسبوع الماضي ويخوضون منذ ذلك الحين معارك شرسة مع المتشددين الذين يستخدمون موجات من المفجرين الانتحاريين والقناصة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية : استهدفنا سفينة بريطانية في البحر الأحمر.. و اسقطنا مسيرة أميركية في سماء صعدة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ القوات البحرية استهدفت، سفينة نفطٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *