أخبار عاجلة
الرئيسية / فيديوهات / 52 قتيلا واصابة اكثر من 150 اخرين في تفجير مزدوج في القامشلي استهدفا مقرا لوحدات الحماية الكردية

52 قتيلا واصابة اكثر من 150 اخرين في تفجير مزدوج في القامشلي استهدفا مقرا لوحدات الحماية الكردية

اكدت مصادر طبية في القامشلي ان حصيلة التفجير الارهابي المزدوج الذي هزا المدينة صباح اليوم ٫ بلغ 52  قتيلا واصابة واكثر من 150 عندما استهدفا مبني لهيئة الدفاع التابعة للادارة الذاتية الكردية وهي ما تعرف بوحدات الحماية الكردية .

يذكر ان تفجيرين متتاليين هزا اليوم، مدينة القامشلي ذات الغالبية الكردية، في محافظة الحسكة في شمال شرق سورية، موقعين عدداً من القتلى والجرحى، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-٢٢ في ١١‎.٣٤‎.٣٨ ص
وقال مرصد حقوق الانسان المقرب من المعارضة ومقره لندن “سقط العشرات بين قتيل وجريح، في انفجارين عنيفين متعاقبين في القسم الغربي من مدينة القامشلي الذي يسيطر عليه مقاتلون أكراد”.
وأوضح أن الانفجارين وقعا بالقرب من هيئة الدفاع التابعة للإدارة الذاتية الكردية، في منطقة تكثر فيها المقار الأمنية والإدارية التابعة للإدارة الذاتية الكردية.

إن شاحنة مفخخة انفجرت في الحي الغربي بالقامشلي أمام مركز قوات الأمن الكردية في شارع منير حبيب. وأضاف أنه وبعد تجمع المواطنين أقدم انتحاري آخر على تفجير نفسه في الشارع الواقع بين مركز الأسايش ومبنى هيئة الدفاع التابع للإدارة الذاتية الكردية. وبحسب مصادر من داخل المدينة، من المرجح ارتفاع عدد القتلى بسبب إصابات الجرحى البليغة، مشيرين إلى تضرر مباني واحتراق سيارات كانت متوقفة قرب موقع الهجوم. وسارع تنظيم "داعش" الإرهابي إلى تبني الهجوم.
وقال شهود عيان إن شاحنة مفخخة انفجرت في الحي الغربي بالقامشلي أمام مركز قوات الأمن الكردية في شارع منير حبيب.
وأضافوا أنه وبعد تجمع المواطنين أقدم انتحاري آخر على تفجير نفسه في الشارع الواقع بين مركز الأسايش ومبنى هيئة الدفاع التابع للإدارة الذاتية الكردية.
وبحسب مصادر من داخل المدينة، من المرجح ارتفاع عدد القتلى بسبب إصابات الجرحى البليغة، مشيرين إلى تضرر مباني واحتراق سيارات كانت متوقفة قرب موقع الهجوم ٫وسارع تنظيم “داعش” الإرهابي إلى تبني الهجوم.
من جانب اخر ٫ أفاد مصدر عسكري سوري ٫ بأن الطيران الحربي السوري دمر عدة مقرات وآليات لإرهابيي “داعش” شرق الجفرة وثردة وتل بروك بدير الزور.
وأضاف المصدر إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر تحصينات ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” شمال المفكر وفي حر بنفسه بريف حماة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد يحيى سريع : قواتنا البحرية اليمنية استهدفت سفينتين أميركية وبريطانية بصواريخ بحرية مناسبة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان عسكري مقتضب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *