أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل 4رجال امني سعوديين في تفجير انتحاري قرب الحرم النبوي الشريف وتفجير انتحاري قرب مسجد للشيعة في القطيف

مقتل 4رجال امني سعوديين في تفجير انتحاري قرب الحرم النبوي الشريف وتفجير انتحاري قرب مسجد للشيعة في القطيف

نقلت وسائل إعلام سعودية عن مصدر امني سعودي مقتل 4 رجال أمن وإصابة 2 آخرين في تفجير انتحاري هز موقف سيارات لقوات الطوارئ قرب الحرم النبوي الشريف والمقر الرئيس للمحكمة الشرعية بالمدينة المنورة.

https://www.youtube.com/watch?v=FNDNBHLGHn0
‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-٠٩-٢٩ في ١٠‎.٣٧‎.٥٧ م

وأشارت الوسائل إلى أن الانفجار، الذي وقع مساء الاثنين 4 يوليو/تموز وقت الإفطار، استهدف 7 رجال أمن، موضحة أن منفذ الهجوم أظهر رغبته لهم في الإفطار معهم ومن ثم قام بتفجير حزامه الناسف ٫ وأضافت الوسائل أن العملية أسفر ايضا عن إصابة 4 أشخاص بجروح بالغة.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-٠٩-٢٩ في ١٠‎.٤١‎.٤٨ م

تفجير قرب مسجد
للشيعة في القطيف
كما ذكرت الانباء ان انتحاريا آخر فجر نفسه أمام مسجد للشيعة في المنطقة الشرقية في السعودية الاثنين إلا أنه لم يصب أحد بأذى، بحسب ما أفاد سكان لوكالة فرانس برس. وقال شاهد على الهجوم الذي وقع في مدينة القطيف التي تسكنها غالبية من الشيعة أن “التفجير نفذه انتحاري بكل تأكيد. أستطيع رؤية جثته” التي تمزقت إلى أشلاء.
وكانت وكالة رويترز للأنباء قد تحدثت عن وقوع انفجارين اليوم الاثنين في مدينة القطيف بشرق السعودية. ونقلت الوكالة عن شهود قولهم إنهم رأوا أشلاء بشرية في منطقة الانفجار.
أوضح شاهد أن انفجارا دمر سيارة متوقفة قرب أحد المساجد وتلاه انفجار ثان قبل قليل من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي. وأضاف أنه رأى أشلاء بشرية يعتقد أنها من جثة مهاجم.
يذكر ان مساجد شيعية في الاحساد والقطيف تعرضت العام الماضي الى تفجيرات ارهابية سط فيها العشرات من الشهداء من المواطنين الشيعة ٫ وبني تنظيم داعش اوهابي المسؤولية بتنفيذها.
وكان انتحاري قد فجر نفسه فجر الاثنين قرب القنصلية الأميركية في مدينة جدة السعودية الواقعة على البحر الأحمر، حسب وزارة الداخلية السعودية. وقالت الوزارة في بيان إن التفجير وقع داخل مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه القريب من القنصلية الأميركية في جدة.
وأوضحت الداخلية أن ذلك أدى إلى “مقتله وإصابة رجلي أمن بإصابات طفيفة نقلا على إثرها إلى المستشفى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *