أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اردوغان : هناك احتمال كبير بتورط داعش بهجوم مطار استانبول ومحاولات تقسيمنا ستذهب سدى

اردوغان : هناك احتمال كبير بتورط داعش بهجوم مطار استانبول ومحاولات تقسيمنا ستذهب سدى

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن هناك احتمالا كبيرا بتورط تنطيم داعش الوهابي بالهجوم الذي استهدف مطار أتاتورك في إسطنبول، الثلاثاء الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الاناضول عن أردوغان قوله: “التنظيم الإرهابي، يزعم أنه يفعل ذلك باسم الإسلام، وهو أبعد ما يكون عنه، فهؤلاء مأواهم الجحيم، لقتلهم الأبرياء والأطفال والشيوخ.”
وأكد الرئيس التركي على أن بلاده “عازمة على مواصلة مكافحة الإرهاب، وأن محاولات من يسعون لتقسيمنا، ستذهب سُدى، ولن يصلوا لأهدافهم.”
وأضاف الرئيس التركي : ولا شك أن مثل هذه الاعتداءات لن تقف عقبة في طريق مكافحتنا للإرهاب، وليعلم الجميع أن الإرهاب لا دين له، ولا عرق، ولا وطن”.
ويشار إلى أن النائب مايكل ماكول، رئيس لجنة الأمن القومي التابعة للكونغرس الأمريكي قال”إن العقل المدبر لهذه العملية، من وجهة نظرنا هو شخص مقرب مما يسمى بوزير الحرب بداعش في الرقة بسوريا، حيث نعتقد أن نسق مع الانتحاريين الثلاثة في إسطنبول لتنفيذ هذا الهجوم خلال شهر رمضان.”
وتابع قائلا: “اسمه (العقل المدبر) أحمد شاتاييف، (المعروف بلقب أبو ذراع) ومرة أخرى هو أحد أكبر القيادات المقربة مع وزير الحرب بداعش وجاء من روسيا وكان يعتبر العدو الأول للدولة في الشيشان.”
عللى صعيد اخر ٫ أعلنت الأركان التركية، في بيان لها، اليوم السبت، تدمير 27 هدفا لمنظمة بي كا كا الإرهابية، شمالي العراق، في غارات نفذتها مقاتلات التركية يوم أمس الجمعة.
وأوضح البيان، أنَّ الغارات استهدفت مواقع الإرهابيين في منطقة “زاب” و “كارا”، شمالي العراق، بناء على معلومات استخباراتية.
وأكدت الأركان التركية أنه تدمير 27 هدفًا، من بينها تحصينات ومخابئ، للإرهابيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تفجيران في ذي قار يستهدفان رتلا للدعم اللوجستي للقوات الامريكية في العراق

أفاد مصدر أمني في دي قار بوقوع انفجارين بعبوتين ناسفتين استهدفتا رتلا لدعم التحالف الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *