أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / 20 قتيل حصيلة الهجوم الارهابي على مطعم في دكا بينهم 9 ايطاليين و 7 يابانيين وامريكيان

20 قتيل حصيلة الهجوم الارهابي على مطعم في دكا بينهم 9 ايطاليين و 7 يابانيين وامريكيان

أعلنت رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة واجد، السبت، حالة الحداد لمدة يومين على ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطعما في العاصمة دكا، إذ تم العثور على عشرين جثة لرهائن عندما انتهى الحصار الذي دام لساعات، كما قتل شرطيان أثناء تبادل إطلاق النار مع المسلحين.

وقال وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، السبت، إن تسعة إيطاليين على الأقل بين ضحايا هجوم دكا، الذي تبناه تنظيم “داعش”. كما أكدت السلطات اليابانية في مؤتمر صحفي في وقت متأخر، السبت، مقتل 7 يابانيين في الهجوم دون أن تشير إلى أسماء الضحايا.
في حين أعلنت جامعة إيموري الأمريكية إلى أن اثنين من طلابها، أبينتا كبير وفاراز حسين، كانوا من ضمن الرهائن الذين احتجزهم المهاجمون، مشيرة إلى أن الطالبين قتلا في الهجوم، وقدمت تعازيها إلى أسر الطالبين.
هذا واعلن تنظيم داعش الوهابي مسؤليته عن هذا الهجوم الارهابي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *