أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وجود اللواء قاسم سليماني في العراق سيتواصل حتى تمتنع السعودية عن دعم الارهاب فيه وترك التفكير بدفع شخص مثل صدام للحكم

وجود اللواء قاسم سليماني في العراق سيتواصل حتى تمتنع السعودية عن دعم الارهاب فيه وترك التفكير بدفع شخص مثل صدام للحكم

دعا مسؤول كبير في حرس الثورة الاسلامية في ايران السعودية الى كف يدها عن الشعب العراقي والكف عن التخطيط بهدف ان تدفع الى العراق بحاكم مثل صدام ليتسلط على البلاد ٫ مشددا على ان ضرورة تواجد اللواء قاسم سليماني في العراق لمساعدته في مواجهة الارهاب ستنتفي عندما توقف السعودية خططها الارهابية في العراق.

ونوه ممثل الولي الفقيه في حرس الثورة الاسلامية في ايران الشيخ علي سعيدي الى تعامل كل الاطراف من العقلاء مع ايران، وقال : السعودية لا يمكنها ان تحتمل هذا الوضع، وهي ترتكب خطأ، معتبرا ان بامكان السعودية ان تتخلص من السيطرة الاميركية وتكون الى جانب ايران، وان تعمل على تحقيق الاهداف السامية التي وضعها الامام الخميني رحمه الله والقائد الخامنئي.
وقال ممثل الولي الفقيه في حرس الثورة الاسلامية في ايران الشيخ علي سعيدي : من المستحيل سيطرة السعودية على العراق مجددا ، ولا يمكن للسعودية ان تأتي بأحد اخر في العراق مثل صدام ليتسلط على البلاد.
وتابع الشيخ علي سعيدي: على الرياض عن تكف يدها عن الشعب العراقي، وان تتركه يتخذ قراره بنفسه، لان الشعب العراقي شعب واع، وقد شارك في الانتخابات، وادلى بصوته، وتم تشكيل الحكومة والبرلمان، واذا ما ترك النظام السعودي الشعب العراقي حينها سيستقر الامن في البلاد، ولن تكون حينها حاجة لوجود القائد قاسم سليماني في هذا العراق.
ونوه الى غضب الاوساط الاعلامية السعودية من عمليات تحرير الفلوجة، واوضح ان الفلوجة كانت تمثل منطقة استراتيجية وخطا واصلا ونقطة التقاء ومركز اسناد، وهي قريبة من بغداد.
واضاف الشيخ علي سعيدي: وكانوا يستخدمون الفلوجة منطلقا لاستهداف العاصمة بغداد بالعمليات التفجيرية، كما انها كانت معقلا لتفريخ واعداد المسلحين الارهابيين، ولذلك من الطبيعي ان تغضب السعودية من تحريرها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *