أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / بعد التنازل عن تيران وصنافير : تظاهرات غاضبة تحت شعار ” الارض هي العرض ” وشعارات “الشعب يريد اسقاط النظام”

بعد التنازل عن تيران وصنافير : تظاهرات غاضبة تحت شعار ” الارض هي العرض ” وشعارات “الشعب يريد اسقاط النظام”

تحت شعار ” الارض هي العرض ” وتنديدا بتنازل السلطات المصرية عن جزيرتي تيران وصنافير ٫خرجت اعداد كبيرة من المصريين احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، ووصفوها بالقرار العار .
ووفق وسائل اعلام مصرية ٫ فان الشعب لم يكتف بالكلام على مواقع التواصل الاجتماعى للتعبير عن اعتراضه لما حدث بل نزل اليوم لكي يعبر عن اعتراضه على الاتفاقية تحت اسم جمعة الارض .
ووفق وسائل الاعلام المصرية ، فإن المحتجين دعوا إلى إسقاط “النظام” المصري رافعين شعار “الشعب يريد إسقاط النظام” وهو الشعار نفسه الذي استخدم في أحداث علم 2011 التي أدت إلى الإطاحة بالرئيس المخلوع حسني مبارك.
وهتفوا “الأرض هي العرض” في إشارة إلى جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في مدخل خليج العقبة وهتفوا “ثورة.. ثورة.. ثورة”.
هذا وقد فرقت الشرطة المصرية تظاهرات خرجت في العاصمة القاهرة وفي الجيزة والاسكندرية للتنديد بقرارِ تسليمِ جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.
وفيما يقول المحتجون اِن السلطاتِ باعت اراضيَ مصرية مقابلَ مساعدات مالية، تؤكد السلطات اَنَ الجزيرتين سعوديتانِ واَن القاهرةَ لم تتنازلْ عن أيِّ جزءٍ من الترابِ المصري.
وقال الاعلامي المصري المعارض باسم يوسف معلقا على صور الاعداء الكبيرة التي نزلت الشارع لاول مرة منذ سنتين، بتنزيل صور من احداث اليوم على الصفحه الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك.
وقال باسم يوسف: “الواحد ماشافش إعداد كده من زمان، ربنا يستر على الجميع. وخلوا بالكم من نفسكم”.
وكانت قد اثارت هذه الاتفاقية توترا على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر، وجاء خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى امس لكى يرد على الشعب، ولكن لم يستطيع تهدئة الشعب وتغير المفهوم بان الارض المصرية ولا حق للسعودية في هذه الجزيرتين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *