أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / طهران تحذر السعودية من ارسال قواتها الى سوريا مؤكدة انه سيشعل المنطقة وهو اطلاق ” رصاصة الرحمة ” على السعودية

طهران تحذر السعودية من ارسال قواتها الى سوريا مؤكدة انه سيشعل المنطقة وهو اطلاق ” رصاصة الرحمة ” على السعودية

بعد اعلان المتحدث العسكري باسم قوات العدوان السعودي الخليجي على اليمن العميد العسيري استعداد الرياض لارسال قواتها الى سوريا بذيعة محاربة داعش ، اعلن القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية اللواء محمد علي جعفري، أن السعودية لا تجرؤ على إرسال قوات عسكرية الى سوريا، وان التورط السعودي العسكري المباشر في سوريا سيكون بمثابة اطلاق رصاصة الرحمة على السعودية في اشارة الى نهايتها وزوالها.

وأدلى جعفري بهذا التصريح صباح اليوم السبت بطهران على هامش مراسم تشييع العميد محسن قاجاريان و 5 آخرين استشهدوا في العمليات العسكرية لفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء بعد 3 سنوات ونصف السنة من الحصار الذي فرضته الجماعات الوهابية الارهابية على البلدتين في ريف حلب الشمالي.
وعلى صعيد متصل ، أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن دخول السعودية الحرب في سوريا سيؤدي الى إشعال المنطقة كلها بما في ذلك السعودية نفسها، ما عدا إيران.
وقال رضائي، أن الحكومة السعودية التي تبادر الى كل خطوة بجنون، لو ارتكبت مثل هذا الأمر فإنها ستؤدي الى إشعال المنطقة كلها، بما في ذلك السعودية نفسها، وبطبيعة الحال ستكون إيران بعيدة عن ذلك.
وفي صفحته الشخصية على الإنستغرام كتب رضائي، أنه بعد هزيمة “داعش” و”النصرة” في العراق وسوريا قررت السعودية وأمريكا إرسال الجنود السعوديين الى سوريا لإنقاذ البقية الباقية من التكفيريين ومواجهة الجيش السوري.
وأضاف أنه من المحتمل في مثل هذه الحالة، حدوث مواجهة بين روسيا وتركيا والسعودية، ومن ثم دخول أمريكا على الخط ووقوع حرب إقليمية كبرى.
أما

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *