أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات عمليات بغداد تقتل 31 ارهابيا من داعش الوهابي في الثرثار .. والشرطة الاتحادية تقتل 30 اخرين في مكحول

قوات عمليات بغداد تقتل 31 ارهابيا من داعش الوهابي في الثرثار .. والشرطة الاتحادية تقتل 30 اخرين في مكحول

قتلت القوات التابعة لقيادة “عمليات بغداد” 31 من ارهابيي تنظيم داعش الوهابي، خلال عمليات عسكرية في منطقتي الثرثار والكرمة بالأنبار غربي العراق، فيما قتلت الشرطة الاتحادية 30 اخرين في جبال مكحول .

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد اليوم الاثنين أن قواتها واصلت عملياتها العسكرية في منطقة الثرثار ومحيطها وقتلت 16 إرهابيا وعالجت منزلا مفخخا و20 عبوة ناسفة ودمرت خمس سيارات وقتلت من فيها، إضافة إلى تدمير موقع للتنظيم وقتل من كانوا فيه.
وأشار إلى العملية العسكرية بالكرمة وناظم التقسيم أسفرت عن قتل 15 إرهابياً، وتدمير سيارتين إحداهما مزودة برشاش أحادي.
كما تمكنت قوة أخرى من ضبط مخزن يحتوي على 280 عبوة ناسفة في منطقة الرعود غربي العاصمة العراقية (بغداد)، وفككت ثلاث عبوات ناسفة وقذائف “هاون” ومساطر تفجير في منطقة “السيد عبدالله” جنوبي بغداد، وفككت أيضا سبع عبوات ناسفة وصواعق تفجير في منطقة تل مسعود غربي بغداد.
على صعيد اخر ، اعلن مصدر عسكري خاص في قيادة عمليات قيام “طيران الجيش العراقي بقصف رتل ضخم لعصابات داعش الإجرامية غربي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين “. وأضاف المصدر , ان “القصف اسفر عن تدمير الرتل وقتل وجرح العشرات من عناصر داعش الارهابي “.
كما أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين , أن” قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل 40 ارهابيا ، من داعش الوهابي وحلفائهم من فلول البعثيين ،وتدمير عجلاتهم في منطقة جبال مكحول شمالي صلاح الدين ” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *