أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الشيشاني قادوروف : لانستبعد تورط “CIA” في جريمة قتل ” محمد خاسيف ” متوعدا بالانتقام له

الرئيس الشيشاني قادوروف : لانستبعد تورط “CIA” في جريمة قتل ” محمد خاسيف ” متوعدا بالانتقام له

نفى الرئيس الشيشاني رمضان قادروف أي صلة بين المواطن الروسي محمد خاسييف الذي قتل على يد إرهابي داعشي في سوريا وبين المخابرات الروسية، لكنه لم يستبعد تورط “CIA” في هذه الجريمة ، متوعدا بالثأر لإعدام خاسييف على يد تنظيم “داعش” في سوريا ، مؤكدا “أن من ذبح مواطننا ويهدد أمن دولتنا، لن يعيش طويلا، سنرسلهم إلى جهنم، ونعطيهم تذكرة باتجاه واحد”.

وكان التنظيم الإرهابي قد نشر في الإنترنت تسجيل فيديو يظهر فيه إعدام مواطن روسي من الشيشان بعد “اعترافه أمام الكاميرا بالعمل لصالح المخابرات الروسية”.
بدورها ذكرت وسائل إعلام روسية أن الإرهابي الذي اغتال خاسييف تم التعرف عليه واتضح أنه أناتولي زيمليانكا البالغ من العمر 28 عاما، وهو مطلوب لدى العدالة في روسيا.
وكتب الرئيس الشيشاني الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول في حسابه على موقع “انستغرام” الإلكتروني: “جاء اغتيال محمد خاسييف في سياق حملة دعائية لعصابة إبليس ورعاتها في هيئات الاستخبارات الغربية. وعلى الأرجح تم تضليله وجره إلى صفوف “داعش” عن طريق الخداع”.
ولم يستبعد قادروف تورط وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “CIA” في اغتيال المواطن الروسي. وتابع: “ذكرت مصادر مطلعة لها صلات بـ”داعش” أن الاستخبارات تسلم قيادة التنظيم معلومات (بحجة أنها “تسربت”) حول أشخاص يعتقد أنهم ربما كُلفوا من قبل استخباراتنا (الروسية) لتنفيذ مهمات معينة. وربما وجد هؤلاء محمد شخصية مناسبة ليلعب دور “الجاسوس الروسي”.
كما قال قادروف أنه تم التعرف على الإرهابي الذي نفذ إعدام خاسييف، وكشف أن القاتل شاب من أصول روسية ومن سكان مدينة نويابرسك في دائرة يامالو نينيتسك ذات الحكم الذاتي (وسط روسيا)؟.
وبشأن محمد خاسييف، قال الرئيس الشيشاني أنه كان يسمى حتى عام 2012 “يفغيني يودين”، لكنه غير اسمه ليتناسب مع اسم أمه بالتبني الشيشانية.
كما نفى قادروف وجود أي صلة بين خاسييف وبين “فرق معنية بتحييد الإرهابيين” تعمل في سوريا.
وأوضح: “إننا لم نخف أبدا أن هناك فرقا تعمل في سوريا بصورة فعالة لتحييد الإرهابيين الذين يمثلون خطرا واقعيا على روسيا أو يطلقون تهديدات باستهداف روسيا. لكن لم تكن لـ خاسييف أي صلة بتلك الفرق. ولكن لا يمكننا أن نستبعد نهائيا كونه على صلة بمؤسسات حكومية روسية معينة”. وشدد على أنه ليس لدى السلطات الشيشانية أي دليل يشير إلى أن خاسييف كان عميلا استخباراتيا.
وأردف قائلا: “إننا سنبذل الجهود القصوى للكشف عن الحقيقة. وإذا اتضح أن خاسييف لم يكن من عناصر “داعش”، فسينتظر العقاب المستحق المسؤولين عن مقتله في الأماكن التي لا يتوقعون فيها أي شيء على الإطلاق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *