أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / بالرغم من الرفض الشعبي العراقي وزير الدفاع الامريكي يعلن عن خطط لارسال قوات امريكية الى العراق وسوريا

بالرغم من الرفض الشعبي العراقي وزير الدفاع الامريكي يعلن عن خطط لارسال قوات امريكية الى العراق وسوريا

في تطور عسكري خطير ودون موافقة الحكومتين العراقية – السورية ، اعلن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعتزم إرسال قوات من العمليات الخاصة إلى العراق وسوريا وذلك لممارسة المزيد من الضغوط على تنظيم داعش هناك.

وأضاف كارتر خلال جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي اليوم الثلاثاء، أنه سيكون بمقدور تلك القوات الخاصة بمرور الوقت شن غارات والقيام بعمليات تحرير رهائن وجمع معلومات استخبارية وإلقاء القبض على قادة تنظيم داعش.

وأضاف وزير الدفاع خلال شهادته أمام لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب الأمريكي أن هذه القوات ستساهم في قامة دائرة قوية لمعلومات استخبارية أفضل تسمح بخلق أهداف وزخم أكبر وشن غارات أكثر.
وأوضح كارتر أن الغارات التي ستقوم بها قوات العمليات الخاصة والتي تأتي بدعوة من الحكومة العراقية تهدف إلى التركيز على الدفاع عن حدود العراق وبناء قدرات القوات الأمنية العراقية ، كما ستعمل مع القوات العراقية في جمع معلومات استخبارية على الارض وتساعد في دعم الغارات الجوية التي تشنها قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.
وأشار إلى أن هذه القوة ستكون في وضع يسمح لها بالقيام بعمليات أحادية الجانب في سوريا.
وقال كارتر إن قوات التحالف الدولي كثفت من غاراتها الجوية ضد مواقع تنظيم داعش في شهر نوفمبر الماضي حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ بداية عملياتها في أغسطس 2014، مشيرًا إلى أن الغارات الجوية ساهمت في مقتل العديد من كبار قادة تنظيم داعش وتدمير كميات من النفط الذي يسيطر عليه التنظيم ويعتمد عليه في تمويل عملياته الإرهابية.
يذكر ان قوات الحشد الشعبي في العراق اعلن اكثر من مر رفضه لنشر قوات امريكية في العراق وكذلك المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق وهددت بان تلك القوات ستكون هدفا مشروعا للمقاومة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *