أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عباس عراقجي : المفاوضات مع الدول الست كانت ايجابية واتفاق على حق ايران بالتخصيب

عباس عراقجي : المفاوضات مع الدول الست كانت ايجابية واتفاق على حق ايران بالتخصيب

اكد كبير المفاوضين الايرانيين عباس عراقجي ان جولة المفاوضات مع الدول الست جرت في اجواء ايجابية وان الجولة المقبلة من المحادثات النووية ستكون في السابع من ابريل المقبل. ومن المرجح ان تكون في فيينا .

وقال عراقجي خلال مؤتمر صحفي في ختام اليوم الاول من المفاوضات انه من المبكر الحديث عن صياغة نص اتفاق نهائي خلال هذه الجولة من المحادثات ذلك لان الهدف من هذه الجولة هو طرح وجهات النظر حول المواضيع الاربعة وصولا الى فهم مشترك .
واشار عراقجي الى ان الجانبين متفقان حول مبدأ استمرار التخصيب في ايران والنقاش حول مساحة التخصيب وان حاجة ايران هي التي تحدد حجم البرنامج النووي الايراني.
يذكر ان 200 نائب في مجلس الشورى الاسلامي قد وقعوا على بيان طالبوا فيه الوفد المفاوض الايراني بالثبات على حقوق ايران الكاملة في التخصيب والبحوث النووية وشدد على رفض اية ضغوط غربية كما دعا النواب على رفض مناقشة اي موضوع يتعلق بالصورايخ التي تنتجها ايران والتي وصفها البيان بانها موضوع يتعلق كما التخصيب والبحوث النووية بسيادة ايران وحقها المشروع في تامين وسائلها الدفاعية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هيئة الحشد تصدر بياناً بشأن حملتها الإغاثية لمتضرري الزلزال في سوريا.

أصدرت هيئة الحشد الشعبي بيانا بشأن حملتها الإغاثية والإنسانية لمتضرري الزلزال في سوريا.وذكر بيان لهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *