أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اوباما يعلن ان من حق تركيا الدفاع عن نفسها واردوغان يعلن رغبته بحل الازمة مع روسيا بالدبلوماسية
US President Barack Obama (R) greets Turkish President Recep Tayyip Erdogan prior to a meeting at the US Chief of Missions residence in Paris on December 1, 2015. World leaders opened an historic summit in the French capital with "the hope of all of humanity" laid on their shoulders as they sought a deal to tame calamitous climate change. / AFP / JIM WATSON (Photo credit should read JIM WATSON/AFP/Getty Images)

اوباما يعلن ان من حق تركيا الدفاع عن نفسها واردوغان يعلن رغبته بحل الازمة مع روسيا بالدبلوماسية

اعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الثلاثاء، خلال لقاء مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على حق تركيا في الدفاع عن نفسها، فيما أعرب أردوغان عن رغبته في حل أزمة إسقاط الطائرة الروسية بالدبلوماسية.

وقال أوباما: “نريد ان نكون واضحين، تركيا حليف في الناتو، وندعم حق تركيا في الدفاع عن نفسها وسيادة أراضيها، كلنا لدينا عدو مشترك، يجب هزيمة وتحقيق الانتقال السياسي في سوريا”، داعيا إلى تكثيف الجهود من أجل القضاء على تهديد داعش.
من جانبه، أشار أردوغان إلى أنه بحث مع أوباما جهود محاربة داعش والأزمة السورية والتوتر بين تركيا وروسيا، وقال: “نريد اللجوء إلى الطرق الدبلوماسية، وتجنب التوتر، ونرغب في السلام”.
وأضاف: “بالنسبة للأزمة السورية، ناقشنا عملية الانتقال السياسي وما بعدها، ونأمل أن نشهد تقدما قريبا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *