أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران تؤكد ان سعي تركيا اقامة منطقة عازلة في سوريا يشكل انتهاكا لسيادة سوريا

طهران تؤكد ان سعي تركيا اقامة منطقة عازلة في سوريا يشكل انتهاكا لسيادة سوريا

في اقوى موقف مندد بالخطط التركية لاقامة منطقة عازلة داخل الاراضي السورية ، وصف مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، محاولات تركيا إيجاد منطقة عازلة في سوريا بانها تعد انتهاكا لسيادة أراضيها و من شأنها زيادة التوتر في المنطقة.

وشدد حسين أمير عبداللهيان في تصريح لوكالة “فارس” على أن الجمهورية الإسلامية في إيران تولى اهتماماً جاداً بالحفاظ على أمن تركيا إلا أن إيجاد منطقة عازلة في داخل سوريا يتعارض مع سيادة هذا البلد.
وأكد ضرورة التوصل إلى حلول من شأنها أن لا تنتهك القوانين الدولية: ولاداعي توتير مناخ المنطقة عبر إجراءات غير ضرورية من هذا القبيل.
وشدد أميرعبداللهيان على أن ضمان الأمن في سوريا ودول الجوار يتأتي عبر إحجام اللاعبين عن استخدام الإرهاب كأداة وتوافر الإرادة الجادة في مكافحة التطرف.
وقال عبد اللهيان ان : الأزمة السورية يجب حلها عبر السبل السياسية، وأنه خلال زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى دمشق، طرح الرئيس السوري بشار الأسد أفكاراً بناءة لتعزيز المسار السياسي ومكافحة الإرهاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تراجع كبير في قيمة الليرة التركية لتصل الى مستويات قياسية مقابل الدولار

تراجعت العملة التركية إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق مسجلة 8.05 مقابل الدولار الأمريكي اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *