أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل العشرات من عناصر داعش الوهابي في ” القائم ” بينهم قياديون وتحرير ” الملعب الاولمبي ” و ” المضيق” في الانبار
الجيش العراقي يتقدم في الفلوجة لاستعادة الأنبار من قبضة "داعش"

مقتل العشرات من عناصر داعش الوهابي في ” القائم ” بينهم قياديون وتحرير ” الملعب الاولمبي ” و ” المضيق” في الانبار

أعلنت خلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية عن مقتل قادة بارزين بتنظيم داعش بضربة جوية استهدفت موقعا ببلدة القائم الحدودية مع سوريا ، وذلك بعد مراقبة دقيقة لموقع قيادي لتنظيم داعش في القائم اتضح دخول عجلات تحمل ارهابيين من سوريا الى القائم باعداد ملحوظة وبتاريخ ١٣/٧/٢٠١٥ تحركت بعض العجلات محملة بمجموعة من الارهابيين برتل مكون من عشر عجلات بعضها مفخخة و6 انتحاريين وبعد خروجها من القائم وبتنسيق مع القيادة المشتركة وطيران القوة الجوية تم استهداف العجلات اعلاه وتدميرها بالكامل.

واضاف ان ابرز الاسماء بين القتلى في هذه العملية ، اﻻرهابي ابو هاجر الشيشاني والارهابي ابوياسر السوري والارهابي ابو نمر الليبي.
وتابع بيان الخلية انه في عملية ثانية تمت معالجة مقر القيادة الذي انطلقت منه العجلات يوم 13/7 من خلال توجيه ضربة بالتنسيق مع القوة الجوية، حيث تبين ان هذا المقر الذي يقع في حي الجمعية بالقائم وهو للقيادات العسكرية لتنظيم داعش الارهابي، ادت الى مقتل بين 48 ارهابياً. اغلبهم من الاجانب
وذكر البيان اسماء اخرى من ارهابيي داعش ،
١. ابو هاجر النجدي مغربي الجنسية مسؤول المقر المذكور
٢. ابو عبدالله سعودي الجنسية مسؤول التجهيز في ولاية الفرات
٣. ابو حذيفة السعودي المسؤول الشرعي والتثقيفي للانتحارين في المقر.
واشار البيان الى استهداف مضافة الانتحارين (مضافة ابو مريم المهاجر) وهو المقر الذي من خلال تم استهداف مدينة بغداد ببعض العجلات المفخخة في الاشهر السابقة، حيث تم توجيه ضربة جوية بصواريخ قبل منتصف الليل من يوم 14-7-2015 ادت الى انفجارات داخل المقر في قضاء هيت/ منطقة المحمدي وتفجير احزمة ناسفة وعدد من قناني سي فور السائل، اسفرت عن قتل 25 ارهابيا واهم القتلى في هذه العملية:
-ابو رضوان الانصاري عراقي الجنسية يسكن الغزالية يعمل على تجهيز الانتحارين الى مدينة بغداد.
2- ابو قاسم السوري انتحاري عمره 25 سنه.
3- ابراهيم ابو قسورة نائب مسؤول شمال بغداد.
4- ابو دجانه العراقي يقوم بعمل استطلاع الاماكن المراد تفجيرها .
5- ابو محمد الخضرمي يمني الجنسية من مجموعة ماجد الماجد سابقا ثم بايع داعش وتم تنصيبه مسؤولا عن التخطيط لعمليات انتحارية في بغداد وبعض العواصم الاخرى.
كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة امس الاربعاء عن تحرير مناطق جديدة في محافظة الانبار بعدين يومين من انطلاق عملية عسكرية ضد داعش بمشاركة الجيش وقوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية.
وقالت القيادة في بيانها ،ان قواتنا بعد يومين من العملية العسكرية قامت بتطهيرُ منطقةِ الملعبِ الأولمبي بالكاملِ بعدَ صدِ محاولةِ تعرضٍ من العدوِ على قواتِنا الامنيةِ في وقتٍ مبكرٍ من صباحِ هذا اليوم، حيث تمَّ افشالُ هذهِ المحاولةِ وتكبيدُ العدوِ خسائرَ بالأرواحِ والمعدات”.
وذكرت القيادة في بيانها ان “قيادةُ القوةِ الجويةِ العراقيةُ نفذت ستَ عشرةَ طلعةً جويةً على المناطقِ ضمنَ قاطعِ عملياتِ الانبارِ لإسناد تقدمِ القطعاتِ الامنيةِ في مختلفِ المحاورِ بالرمادي”.
واشار البيان ان “طيران الجيشِ العراقي نفذ تسعَ طلعات على قواطع العملياتِ كافة لإسناد تقدم محاور تحرير الانبار , فيما نفذَ طيرانُ التحالفِ الدولي ستَ طلعاتٍ جويةٍ على مناطقِ الرمادي والبغدادي والكرمة وكانتِ النتائجُ قتلَ تسعةَ عشرَ ارهابيا وتدميرَ موقعٍ دفاعيٍ , فضلا عن قصفِ مخزنٍ وتدميرِ همرينِ اثنينِ للعصاباتِ الارهابية”.
واضاف البيان أن “أفواجُ مغاويرِ الشرطةِ الاتحاديةِ تمكنتْ من تطهيرِ منطقةِ”المضيق ” بالخالدية من عصاباتِ داعشَ وأنشأت قواتُنا الامنيةُ خطوطَ صدٍ متقدمة، بعدَ هجومٍ منظمٍ كبدَ خلاله العدوَ خسائرَ كبيرة وأجبرتْ ما تبقى منهُ على الفرار”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *