أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تنشر صواريخ اس 400 في اقصى الشرق الروسي لتامين اسطولها في المحيط الهادي

روسيا تنشر صواريخ اس 400 في اقصى الشرق الروسي لتامين اسطولها في المحيط الهادي

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة العسكرية الشرقية للقوات المسلحة الروسية ، أنه سيتم نشر ما يزيد على 20 منظومة لصواريخ الدفاع الجوي من طراز ” أس 400 – تريؤومف ” علي أراضي في أقصي الشرق الروسي في شبه جزيرة كامتشاتكا.

ويهدف نشر صواريخ ” أس 400 تريؤوف ” في هذه المنطقة إلي تأمين وحماية الأهداف التابعة أسطول المحيط الهادي الروسي بما في ذلك القاعدة العسكرية الخاصة بالغواصات الحاملة للسلاح النووي في منطقة ” فيلونشينسك “.
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية اليوم ما أعلنت عن المكتب الإعلامي أن القيادة العسكرية في الفوج التابع لقوات الدفاع الفضائي تعمل حاليا علي تحضير الأسلحة والمعدات التابعة للفوج لنقلها علي سكة حديد من ميدان إطلاق الصواريخ ” كابوتسين يار ” جنوبي روسيا ثم بحرا من إقليم بريمورسكي إلي شبه جزيرة كامتشاتكا .
الجدير بالذكر أن منظومة صواريخ الدفاع الجوي من طراز «أس-400 تريؤومف” مخصصة لتدمير الطائرات المعادية وللتشويش الراداري وطائرات الاكتشاف الراداري والقيادة (من أمثال طائرة أفاكس الأميركية) وطائرات الاستطلاع الجوي والطائرات التابعة لسلاح الطيران الإستراتيجي ولسلاح الطيران التكتيكي والصواريخ التكتيكية و الصواريخ التكتيكية – التعبوية والصواريخ ذات المدى المتوسط بالإضافة الى الأهداف الجوية الأخرى التي تزيد سرعتها عن سرعة الصوت ووسائل الهجوم. الجوي المعادية الحديثة والمستقبلية على حد سواء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *