أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر تحمل المجموعات الإرهابية مسؤولية تأجيج الأوضاع في الغوطة

مصر تحمل المجموعات الإرهابية مسؤولية تأجيج الأوضاع في الغوطة

أكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف علاء يوسف، أن التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها “داعش” و”جبهة النصرة” تؤجج الصراع في سوريا وتزيد من حدة معاناة المدنيين.

وقال المندوب المصري، خلال جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، لبحث الوضع في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، إن مصر تدين بأشد العبارات استخدام العنف ضد المدنيين والمؤسسات المدنية، واستهدافهم من قبل الأطراف المختلفة.

وأضاف “نود التأكيد على أهمية تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة التنظيمات المتطرفة المصنفة دوليا”، معتبرا أنها تعرقل جهود التسوية السياسية، وطالب بضرورة وقف كافة أنواع الدعم الخارجي للجماعات المتطرفة.

وتابع: “نحث المجتمع الدولي على العمل بكل جدية وحيادية من أجل تفعيل وقف الأعمال العدائية كأساس لاستعادة الاستقرار في سوريا، والتنفيذ الشامل لقرار مجلس الأمن 2401 الرامي إلى إرساء هدنة إنسانية متواصلة في الغوطة الشرقية لمدة 30 يوما، وتوفير ممرات إنسانية وضمان خروج آمن للمدنيين

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *