الشرطة البريطانية تعلن مقتل 6 اشخاص واصابة أكثر من 50 آخرين في اعتداءين ارهابيين في لندن

قتل ستة أشخاص وأصيب أكثر من 50 آخرين، في اعتداءين “إرهابيين” وقعا مساء السبت في وسط لندن، وتمكنت قوات الأمن من قتل ثلاثة مهاجمين، بحسب ما أعلنت الشرطة البريطانية الأحد ٫ وتراست رئيسة الوزراء تيريزا ماي الأحد اجتماعا أمنيا لمتابعة الحادثين ومن المشاركين فيه عمدة لندن صادق خان.

ووصفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأحداث التي وقعت في لندن بأنها “عمل إرهابي محتمل”.
وقالت ماي في بيان “بعد متابعة تقارير الشرطة والمسؤولين الأمنيين، أستطيع التأكيد أنه يتم التعامل مع الأحداث المروعة في لندن على أنها عمل إرهابي محتمل”.
ووصف رئيس بلدية لندن صديق خان الأحد الهجومين “بالبربرية” ٫وقال خان “هذا كان هجوما متعمدا وجبانا على لندنيين أبرياء وعلى زوار لمدينتنا كانوا يستمتعون بليلة السبت”.

وبدأ الاعتداء مع قيام مجموعة من ثلاثة مهاجمين تستقل شاحنة خفيفة (فان) بيضاء اللون بدهس حشد من المشاة على جسر لندن (لندن بريدج) ٫ وبحسب شاهد فإن الآلية كانت تسير بسرعة 80 كلم في الساعة، وصعدت على الرصيف وصدمت المارة ٫ ثم توجهت الآلية بعد ذلك إلى حي بورو ماركت، المنطقة المشهورة بالحانات والمطاعم والتي تقع قرب الجسر على الضفة الجنوبية من لندن، وقام المهاجمون الذين تركوا الآلية هناك بطعن عدد من الأشخاص بينهم ضابط في شرطة النقل أصيب بجروح خطيرة.


وتعامل عناصر الشرطة مع الحادثة في بورو ماركت وتم “إطلاق أعيرة نارية”، وقتلوا المهاجمين الثلاثة ٫ وقالت الشرطة في بيان إن عناصرها “ردوا بسرعة متصدين بشجاعة لهؤلاء الأفراد الثلاثة الذين قتلوا في بورو ماركت”.
وأوضح البيان أن “المشتبه بهم كانوا يرتدون ما يشبه سترات ناسفة، تبين أنها مزيفة”.
وقالت هيئة إسعاف لندن إنها نقلت 48 مصابا إلى المستشفيات في العاصمة البريطانية بعد الحادثين ٫ كما خضع آخرون، جراحهم طفيفة، للعلاج في موقعي الهجوم ٫ وأعلنت الشرطة السبت أيضا أنها تتعامل مع حادث ثالث في منطقة فوكس هول، جنوب لندن، لكن تبين أن هذا الحادث معزول عن الاعتداءين السابقين.

 
وأعلنت الشرطة البريطانية الأحد أن الاعتداءين في منطقتي لندن بريدج وبورو ماركت هما “عملان إرهابيان” ٫ وقالت الشرطة في تغريدة على موقع تويتر إنه “تم إعلان الحادثين في لندن بريدج وبورو ماركت عملين إرهابيين” .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.