الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية تتقدم نحو ابار النفط ومعسكرات الجيش التي تسيطر عليها بيشمركة البرزاني منذ عام 2014

اكد مصدر عسكري عراقي لشبكة نهرين نت الاخبارية ٫ ان قوات الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية باشرت مساء اليوم الاحد ٫ بالتحرك للسيطرة على ابار النفط ومعسكرات كانت تابعة للجيش العراقي في كركوك ٫ وطرد عناصر بيشمركة البرزاني منها والتي كانت قد استولت عليها في حزيران عام 2014 بعد سقوط الموصل بيد داعش الوهابي وحلفائهم من فلول النظام الصدامي البائد.

ووفق شهود عيان فان هذه القوات كانت توجه نداءات الى قوات بيشمركة البرزاني بعد الوقوف بوجه هذه القوات وتجنب اطلاق النار والا اصبحوا هدفا مشروعا للقوات العراقية ٫ وبالفعل فقد دخلت قوات عراقية الى معسكر خالد في كركوك بعد انسحاب قوات بيشمركة البرزاني منها .
واكد شهود العبان ٫ واشرطة فيديو بثت على مواقع التواصل الاجتماعي ٫ أن المئات من الاليات والمدرعات التابعة لمختلف صنوف القوات الأمنية تشارك في هذا التقدم نحو محافظة كركوك.
ووفق المصدر العسكري٫ فان الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية ٫ تتقدم وفق اوامر محددة ٫ لتنفيذ اهدافها وخاصة اعادة السيطرة على ابار النفط في “بابا كركر”، والتقدم باتجاه منطقة تازة.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.