اصطدام مدمرة امريكية بسفينة تجارية قرب السواحل اليابانية و 7 من البحارة الامريكان في عداد المفقودين

أسفر اصطدام المدمرة ألامريكية ” فيتزجيرالد “بسفينة تجارية تحمل علم الفلبين، قرب السواحل اليابانية، عن إصابة 3 أفراد من طاقم المدمرة. وقد تحدثت وسائل إعلام يابانية في وقت سابق عن فقدان 7 بحارة من طاقم السفينة الحربية الامريكية.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن خفر السواحل الياباني، أن الحادث وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 17 يونيو/حزيران، جنوب غربي مدينة يوكوسوكا اليابانية على بعد نحو 20 كيلومترا عن الساحل، في الساعة 2:30 بعد منتصف الليل، حسب التوقيت المحلي.
وأعلن المكتب الصحفي للقوات البحرية الأمريكية أن المدمرة “فيتزغيرالد”، تضررت جراء الاصطدام، لكنها لا تزال قادرة على السير بطاقتها.


وأكد المكتب الصحفي للقوات البحرية الأمريكية إصابة 3 من أفراد طاقم السفينة الأمريكية وإجلاءهم للعلاج الطبي، أحدهما قائد المدمرة، برايس بينسون، الذي تم نقله إلى مستشفى تابع للقوات البحرية الأمريكية بمدينة يوكوسوكا.
وكانت قناة “أن ايتش كي” التلفزيونية اليابانية أفادت بفقدان 7 من البحارة الأمريكيين نتيجة لحادثة الاصطدام، ولا يمكن الاتصال بهم، لكن البحرية الأمريكية لم تؤكد هذه المعلومات بعد.
وقد توجهت إلى مكان الحادث مدمرة “ديووي” وقاطرتان وطائرة، تابعة للبحرية الأمريكية. كما توجهت القوات البحرية الأمريكية إلى خفر السواحل الياباني بطلب المساعدة.
وبحسب البحرية الأميركية فإن الاصطدام أسفر عن تضرر المدمرة “في ميمنتها فوق خط الماء وتحته” ما أدى إلى تدفق بعض الماء إلى داخلها.
وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إن فيتزجيرالد لا تزال تعمل رغم أن طاقة دفعها أصبحت محدودة.
وقال متحدث باسم خفر السواحل اليابانيين إن سفينة الشحن تضم طاقما من 20 شخصا ولم يصب أي منهم بأذى.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.