المحكمة الجنائية المركزية في بغداد تصدر حكما بالاعدام شنقا بحق داعشي روسي

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد الثلاثاء حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ارهابي روسي ينتمي إلى داعش الوهابي، ألقي القبض عليه خلال معارك استعادة الموصل، ثاني أكبر مدن البلاد٫ ولم تكشف السلطات العراقية عن اسم المحكوم عليه.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان، إن الحكم جاء بعد أن اعترف بتنفيذ “العديد من العمليات الإرهابية ضد الأجهزة الأمنية منذ عام 2015″.
وأشار البيرقدار إلى أن المحكوم عليه ينتمي إلى ما يسمى بـ”كتيبة الزرقاوي” التابعة لداعش، مضيفا أن القوات العراقية القت القبض عليه في الجانب الأيمن من الموصل بعد نفاذ ذخيرته.
واستعادت القوات العراقية – قوات الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية – ٫ مدينة الموصل من قبضة داعش في تموز/يوليو الماضي.
يذكر ان داعش في العراق الذي يتبنى النهج الوهابي ٫ كان يحصل على دعم النظام السعودي فيما عملت القوات الامريكية على تنفيد عمليات اجلاء لقادة من داعش الوهابي في عدد من المناطق في العراق منها تلعفر والحويجة والموصل وبيجي حسب شهادات عيان لقوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والجيش العراقي ٫ فيما التزمت حكومة العبادي الصمت على هذه العمليات السرية ولم تنفها او تؤكدها .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.