أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قيادات الصواريخ الباليستية الروسية تعلن اعادة استخدام القطارات في اطلاق الصواريخ الباليستية

قيادات الصواريخ الباليستية الروسية تعلن اعادة استخدام القطارات في اطلاق الصواريخ الباليستية

جددت روسيا تكتيك استخدام القطارات لإطلاق الصواريخ النووية الاستراتيجية الباليستية.. وبهذا القرار التكتيكي في اطلاق الصوارخ الباليستية ، تعود قيادةقوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية لتستخدم صواريخ تنطلق من المنصات الموضوعة في عربات السكك الحديد.

وأوردت وكالة أنباء نوفوستي الروسية،الجمعة ، أن قطار الصواريخ الجديد الخاص بقوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية سيتفوق على نظيره السوفيتي من النواحي كافة.
وأبلغ الجنرال سيرجي كاراكايف، قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الصحفيين في وقت سابق، أن القوات ستعود لتستخدم ثلاثة أنواع من الصواريخ، موضحا أن الصواريخ المنطلقة من المنصات الثابتة والقواذف المتحركة ستنضم إليها الصواريخ المحمولة في القطارات.
وقد تم إنجاز التصميم لقطار صواريخ جديد أطلق عليه اسم “بارجوزين”. وبدئ بصنع النموذج التجريبي.
وكان الاتحاد السوفيتي يملك عدة قطارات صواريخ تحمل 36 منصة لإطلاق صواريخ “مولوديتس”. وكان بإمكان قطار كهذا أن يطلق صواريخه من أي مكان على الخط الحديدي الذي يسير أو يقف عليه.
وتخلصت روسيا من قطارات الصواريخ السوفيتية في عام 2005 بموجب اتفاقية تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية التي وقعها الرئيسان الروسي بوريس يلتسين والأمريكي جورج بوش في عام 1993.
وبدأت روسيا باختراع قطار صواريخ جديد حسب توجيهات الرئيس فلاديمير بوتين الذي تسلم سدة الرئاسة الروسية للمرة الأولى في عام 2000.
وأشار إلى أن ابتكار قطار الصواريخ الجديد يمثل ردّاً على مشروع الولايات المتحدة الأمريكية لتوجيه ضربة سريعة لأي بقعة على الأرض.
ويفترض أن يفوق “بارجوزين” نظيره السوفيتي في جملة مواصفات، وعلى الأخص دقة إصابة الأهداف البعيدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أستراليا تغادر كأس العالم بعد هزيمتها امام الارجنتين 2 مقابل 1

خرج المنتخب الاسترالي من كاس العالم بعد هزيمته امام المنتخب الارجنتيني بنتيجة 2 مقابل 1. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *