أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المخابرات البريطانية تعلن : مجموعة متطرفة بسوريا تخطط لهجمات بالغرب

المخابرات البريطانية تعلن : مجموعة متطرفة بسوريا تخطط لهجمات بالغرب

بعد الاعتداء المسلحة على مقر مجلة ” شارلي ايبدو ” الساخرة ، وفي اعتراف هو الاول من نوعه بخطورة التنظمات المسلحة المدعوم من الغرب على الدول الغربية نفسها ، أعلن رئيس جهاز المخابرات الداخلية البريطاني “إم آي 5” الخميس أن مجموعة متطرفة متواجدة في سوريا تخطط لشن “اعتداءات واسعة النطاق” في الغرب.

وتحدث أندرو باركر المدير العام لجهاز “ام آي 5” عن اعتداءات قد يقوم بها مقاتلون عائدون من سوريا. حسبما نقلت وكالة “فرانس برس”.
وقال “نعلم مثلا أن مجموعة من الإرهابيين المتشددين من تنظيم القاعدة في سوريا تخطط لشن اعتداءات واسعة النطاق ضد الغرب”.
وأضاف باركر “نحن نواجه باستمرار مؤامرات أكثر تعقيدا وأكثر طموحا وهي للأسف قائمة حاليا، تنتهج مقاربة القاعدة ومن يقلدها: محاولات لإلحاق خسائر بشرية كبيرة غالبا من خلال مهاجمة وسائل النقل أو اهداف رمزية”.
وأوضح “نعلم مثلا أن مجموعة من الإرهابيين المتشددين من تنظيم القاعدة في سوريا تخطط لشن اعتداءات واسعة النطاق ضد الغرب” ، واضاف “بما اننا وشركاءنا نقوم بالحد الأقصى نعلم اننا قادرون على وقف كل شيء” ، ودعا باركر في هذا الاطار الى ان تمتلك أجهزة مكافحة الإرهاب السلطات المعززة من أجل تحديد ومراقبة المشبه بهم، وهو ما يعني المطالبة باطلاق يد اجهزة المخابرات في التنصت والمراقبة والحد من الحريات الشخصية للمواطنين الغربيين والمقيمين في الدول الغربية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *