أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / سقوط 10 شهداء في هجوم بصهريج مفخخ وقذائف هاون استهدف قوات الجيش والحشد الشعبي في سامراء ومقتل 15 داعشيا في الانبار

سقوط 10 شهداء في هجوم بصهريج مفخخ وقذائف هاون استهدف قوات الجيش والحشد الشعبي في سامراء ومقتل 15 داعشيا في الانبار

نفذ تحالف داعش وحلفاؤه فلول البعثيين ، عمليات ارهابية ، بتفجير انتحاري بصهريج مفخخ ، وهجمات بقذائف الهاون استهدفت قوات الحشد الشعبي وقوات الجيش في سامراء فيمااعلن مصدر أمني في صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن حصيلة الهجمات الانتحارية والصاروخية على قضاء سامراء جنوبي تكريت،(170كم شمال بغداد)، بلغ 10 شهداء و33 دريحا .

وقال مصدر في الحشد الشعبي إن “حصيلة انفجار صهريج مفخخ يقوده انتحاري، قبل ظهر اليوم، أعقبه هجوم بقذائف الهاون في منطقة حويش غربي قضاء سامراء،(40كم جنوبي تكريت)، أسفر عن استشهاد وجرح 44 شخصا.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “القوات الأمنية تمكنت من تفجير ثلاثة صهاريج مفخخة أخرى قبل وصولها إلى أهدافها في منطقة الثرثار غربي القضاء”، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
قتل 15 داعشيا .
على صعيد متصل ، أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، عن تحرير ” جسر وحيد” الذي يربط ناحية البغدادي بالقرى الواقعة شمال شرقها، مبينة انه تم قتل 15 عنصرا من التنظيم الارهابي داعش وتدمير سيارتين تابعتين لهم.
وقال قائد العمليات اللواء الركن ضياء كاظم في تصريح صحفي نقلتها الوكالات: إن قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية وبمساندة الشرطة المحلية استطاعت، اليوم، خلال مواجهات مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي من تحرير جسر وحيد الذي يربط ناحية البغدادي بالقرى المحيطة شمال شرقها (90 كم غرب الرمادي)، مضيفاً أن الهجوم اسفر عن مقتل 15 عنصرا من التنظيم الارهابي واصابة العشرات منهم وتدمير سيارتين تابعتين لهم، لافتا إلى أن القوات الأمنية تسيطر على الجسر بالكامل، بعد هروب عناصر التنظيم من المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *