أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن: الفلسطينيون غير مؤهلين للانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية

واشنطن: الفلسطينيون غير مؤهلين للانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية

في سلسلة المواقف المعادية للفلسطينيين والمنحازة الى الكيان الاسرائيلي ، قالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جين بساكي الاربعاء ان الفلسطينيين غير مؤهلين للانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية بعد ان قبلت الامم المتحدة طلبهم بالانضمام الى هذه الهيئة.

وصرحت بساكي ان “الولايات المتحدة لا تعتقد ان دولة فلسطين تعتبر دولة ذات سيادة، ولا تعترف بها بوصفها ذلك، ولا تعتقد انها مؤهلة للانضمام الى معاهدة روما” التي تاسست بموجبها المحكمة الجنائية الدولية.
هذا وتشن حكومة نتنياهو حملة دبلوماسية مكثفة ضد القرار الفلسطيني وتعتبره خطوة سيقوم الفلسيطنيون من خلال بملاحقة قادة الجيش الاسرائيلي باعتبارهم مجرمي حرب وتقديم ملفات ضدهم في المحكمة الجنائية الدولية، وهو مالم تنفه السلطة الفرنسية وهي الجهة الوحيدة التي سيكون بمقدورها رفع هذه الملفات الى المحكمة الجنائية بعد اعلان الامين العام للامم المتحدة باني كي مون قبول عضوية فلسطين في المحكمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *