أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تفجير انتحاري في اليمن بسيارة مفخخة يسنهدف طلاب كلية الشرطة في صنعاء وسقوط 43 قتيلا وجريحا

تفجير انتحاري في اليمن بسيارة مفخخة يسنهدف طلاب كلية الشرطة في صنعاء وسقوط 43 قتيلا وجريحا

نفذ انتحاري يقود سيارة يعتقد انه من عناصر تنظيم القاعدة الوهابي ، تفجيرا انتحاريا استهدف طلاب كلية الشرطة صباح اليوم في صنعاء، ما ادى الى سقوط اكثر من 70 قتيلا وجريحا .

وذكرت الوكالة الالمانية نقلا مصادر فى كلية الشرطة بالعاصمة اليمنية صنعاء، أن أكثر من 40 قتيلا وعشرات الجرحى سقطوا جراء انفجار استخدمت فيه سيارة مفخخة أمام بوابة الكلية. التي تقع في منطقة استراتيجىة بالعاصمة صنعاء، حيث أنه يوجد بالقرب منها البنك المركزي، ووزارة الدفاع، والسفارة السعودية التى لا تبعد عنها سوى أمتار قليلة ،
ولكن مصدرا امنيا في الداخلية اشار الى وقوع 20 قتيلا و23 جريحا في التفجير.
وكان قد سمع دوي عنيف في مختلف أرجاء مدينة صنعاء وذلك نتيجة انفجار سيارة ملغومة بالقرب من مبنى كلية الشرطة في صنعاء. وقال مصدر في الشرطة اليمنية وشهود عيان ، إن الهجوم الإرهابي أوقع ضحايا وجرحى.
وحسب مواقع يمنية قال شاهد عيان إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، في ساعة مبكرة صباح اليوم (7 يناير/كانون الثاني)، وسط تجمع لطلاب جامعيين تقدموا للتسجيل في كلية الشرطة. وأضاف شاهد العيان (ي. م. الجائفي) للـ”المشهد اليمني”: “ذهبنا في وقت مبكر من صباح اليوم إلى مقر كلية الشرطة بغية التقديم لاستكمال إجراءات قبولنا، وبقينا في صفوف منظمة ننتظر أن تفتح الكلية أبوابها”. وتابع “تم تقسيم الطلاب المتقدمين إلى مجموعتين؛ الأولى لحملة الشهادة الثانوية، والمجموعة الثانية لحملة الشهادة الجامعية والذين خصصت لهم البوابة الغربية”. وقال “كنت أتحدث مع زملاء لي من المتقدمين حين جاءت سيارة يقودها انتحاري وانفجرت وسط تجمع الطلاب الجامعيين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *