أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مصدر امني في ديالى يؤكد قتل احد ابرز مساعدي الارهابي البغدادي واستشهاد 23 من الصحوة والقوات الامنية في تفجيرين انتحاريين

مصدر امني في ديالى يؤكد قتل احد ابرز مساعدي الارهابي البغدادي واستشهاد 23 من الصحوة والقوات الامنية في تفجيرين انتحاريين

اعلن مصدر أمني في محافظة ديالى أن قوة أمنية خاصة قتلت أحد أبرز مساعدي زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي واثنين من مرافقيه بعملية نوعية شمال بعقوبة ، مشيرا الى أن ” قوة أمنية خاصة نفذت عملية نوعية استهدفت وكرا سريا لتنظيم داعش في محيط سد العظيم الاروائي شمال بعقوبة.. وتمكنت من قتل أحد أبرز مساعدي البغدادي ويدعى أبو سلام اليمني واثنين من مرافقيه أحدهما كان يرتدي حزاما ناسفا”.

أضاف المصدر : ان “أبو سلام اليمني هو العقل المدبر للهجوم المسلح الذي استهدف سد العظيم الاروائي “الاثنين ،وتم صده وقتل اكثر من 50 داعشيا فيما فر الباقون الى قرى البو عجيل والبو محمد والنهر الرصاصي .
وعلى الصعيد الامني ،استشهد 23 عنصرا من قوات الصحوة وأصيب 21 آخرون بجروح الثلاثاء 6 يناير/كانون الثاني في هجوم نفذه انتحاريان وهابيان ، وأعقبت العملية الارهابية اشتباكات قرب بلدة البغدادي الواقعة في محافظة الأنبار التي يسيطر داعش الوهابي على مساحات كبيرة منها، وفق ما أفادت به مصادر أمنية.
وقال الرائد إياد نوري من شرطة الأنبار إن “انتحاريين يرتديان أحزمة ناسفة فجرا نفسيهما وسط تجمع من عناصر الصحوة داخل مسجد الجبة” الواقعة إلى غرب بلدة البغدادي شمال غرب الأنبار.
وأضاف أن عناصر من تنظيم داعش الوهاي ، هاجموا بعد التفجير قوات الأمن العراقية ودارت اشتباكات أسفرت عن استشهاد 23 من الصحوة وقوات الامن وإصابة 21 آخرين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *