أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرياض تعلن مقتل قائد حرس الحدود في المنطقة الشمالية مع العراق في هجوم انتحاري

الرياض تعلن مقتل قائد حرس الحدود في المنطقة الشمالية مع العراق في هجوم انتحاري

اعلنت وزارة الداخلية السعودية ، مقتل قائد حرس الحدود بالمنطقة الشمالية في السعودية العميد عودة البلوي في هجوم انتحاري بمنطقة الحدود الشمالية مع العراق، فجر اليوم الإثنين، أسفر أيضا عن مقتل جندي سعودي واصابة آخر بجروح.

وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية منصور التركي أنه فجر اليوم الاثنين تعرضت إحدى دوريات حرس الحدود بمركز سويف التابع لجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية لإطلاق نار من عناصر إرهابية حيث تم التعامل معهم وحاصرتهم ما ادى الى مقتل أحدهم في حين بادر أحد العناصر بتفجير حزام ناسف كان يحمله مما نتج عنه مقتل رجلي أمن وإصابة ثالث.
ولم يذكر البيان الرسمي أسماء القتلى من رجال الأمن، لكن جريدة “الوطن” السعودية قالت في حسابها الرسمي على تويتر إن الهجوم أسفر عن مقتل العميد عودة البلوي قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية، والجندي طارق حلواني وإصابة العقيد سالم العنزي.
وأوضح اللواء ضياء كاظم دبوس، قائد عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار غربي العراق، إن قوات حرس الحدود صدت هجوماً لداعش على مخفر “عنازة” على الحدود العراقية الغربية مع السعودية ما أسفر عن مقتل عنصرين من التنظيم وإصابة أربعة آخرين بجروح، فيما قتل عنصر من حرس الحدود وأصيب اثنان آخران خلال المواجهات.
وأشار دبوس إلى أن المهاجمين انطلقوا من مدينة الرطبة غربي الانبار باتجاه المخفر الحدودي وبعد صد الهجوم وتكبيد المهاجمين خسائر مادية وبشرية بين صفوفهم، عادوا إلى المدينة التي يسيطر عليها “داعش”.
ويأتي هذا الهجوم غداة إعلان مسؤول عسكري عراقي أمس الاحد، إن قوات حرس الحدود تمكنت من صد هجوم لداعش على مخفر حدودي عراقي على الحدود مع السعودية.
يذكر ان السلطات السعودية اتخذت احتياطات امنية مشدد منذ عملية اقتحام حسينية المصطفى في الاحساء والتي ادت الى استشهاد 8 من المواطنين الشيعة في عاشوراء الماضي ، وكانت تلك السلطات قد اكدت تقرير شبكة نهرين نت الاخبارية بان الهجوم على حسينية الصطفى في الاحساء مان من تخطيط وتنفيذ تنظيم داعش واعلنت اعتقال اكثر من 70 من افراد التنظيم الارهابي على خلفية التحقيقات في جريمة الهجوم على حسينية المصطفى في الاحساء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *