أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب تؤكد قيام طائرات امريكية بانزال اسلحة ومعدات لداعش في العراق

لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب تؤكد قيام طائرات امريكية بانزال اسلحة ومعدات لداعش في العراق

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية في البرلمان العراقي السبت، عن قيام طائرات اميركية بتزويد جماعة “داعش” الوهابية بالأسلحة والمعدات في صلاح الدين ، وتكررت هذه الحادثة اكثر من مرة في محافظات اخرى، فيما شددت اللجنة الامنية علة ان هناك دولا ترید ان یبقی العراق تحت احتلال “داعش”.

وكانت اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين كشفت ظهر اليوم السبت (3 كانون الثاني 2015)، ان طائرات مجهولة القت اسلحة وعتاداً لجماعة “داعش” الارهابية جنوب شرق تكريت، مبينة ان هناك دولاً تريد ان تبقي العراق تحت احتلال “داعش”.
وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي في تصريح صحفي: إن “معلومات وصلت الى لجنة الامن والدفاع تفيد بأن طائرة اميركية زودت جماعة داعش الارهابية بالأسلحة والمعدات في منطقة الدور بمحافظة صلاح الدين”، مشيراً الى أن “هذا الامر يتكرر دائماً وحدث في محافظات اخرى”.
وأضاف الغراوي، أن “لجنة الامن والدفاع النيابية ستعقد اجتماعاً خلال الايام المقبلة لمتابعة الحادث”، معتبراً أن “جماعة داعش صنيعة اميركية اسرائيلية بامتياز”.
ولفت الى ان “اميركا والتحالف الدولي غير جادين في محاربة “داعش”، لأن التقنية والتكنولوجيا التي يمتلكانها يستطيعان من خلالها تحديد مواقع الجماعة الارهابية وقصفها وإنهاء وجودها خلال شهر”.
وبين الغراوي، ان “الولايات المتحدة الاميركية تعمل على اطالة الحرب ضد داعش للحصول على ضمانات وامتيازات من الحكومة لاقامة قواعد عسكرية في الموصل والانبار”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *