أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المرجع السيستاني يحث الاجهزة الامنية في البصرة على كشف المتورطين في جريمة اغتيال 4 من ائمة مساجد السنة في البصرة

المرجع السيستاني يحث الاجهزة الامنية في البصرة على كشف المتورطين في جريمة اغتيال 4 من ائمة مساجد السنة في البصرة

ابلغ المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني، ممثله في محافظة البصرةالشيخ محمد فلك ، بضرورة حث الأجهزة الأمنية في المحافظة على بذل الجهود لكشف المتورطين بحادثة اغتيال أئمة مساجد السنة، ممن فضح الجماعات التكفيرية داعش والجماعات الارهابية الاخرى وخدمتهم للكيان الصهيوني ومشاريع القوى المعادية الاسلام لتشويه صورة الاسلام الحنيف.

ونقلت اذاعة صوت العراق عن الحمداني : إن “المغدورين كانوا من دعاة السلم والتعايش السلمي بين مكونات محافظة البصرة والذين كانوا شوكة في عيون الإرهابيين والمجرمين الذين يريدون النيل من وحدة العراق”، مبيناً أنه “لا يمكننا أن نوجه اتهاماً ضد أي جهة أو ضد أي مكون، لأن المخطط من وراء العملية كبير وهدفه واضح وهو تدمير العراق وشق صفوفه، وعلينا تفويت الفرصة على هؤلاء”.
وثمن الحمداني “الدور الجبار الذي قام به ممثل المرجع السيد علي السيستاني في البصرة الشيخ محمد فلك، الذي حضر معنا صلاة الجنازة على الشهداء وأكد لنا أن سماحة السيد السيستاني اتصل به وشدد على نقل تعزيته لأهالي البصرة عموماً وأهالي الشهداء خصوصا”، لافتاً إلى أن “المرجع السيستاني أبلغ ممثله في المحافظة بأن يكون له دور في حث الأجهزة الأمنية على البحث عن خيوط هذه الجريمة النكراء والقبض على الجناة”.
وكانت اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الزبير بمحافظة البصرة أعلنت، مساء الخميس، عن مقتل 4 من أئمة المساجد وإصابة اثنين آخرين بهجوم مسلح نفذه مجهولون عند مدخل القضاء غرب المحافظة.
وأمر وزير الداخلية محمد الغبان، بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على خلفيات واسباب الحادث، فيما أكدت الوزارة أن الحادث محاولة لشحن الأجواء مجدداً وإعادة تصعيد الخطاب الطائفي واستعداء طرف ضد آخر، داعية إلى الحذر من مكائد “الأعداء والجهلة والأغبياء”.
وكان محافظ البصرة قد اشار الى ان اصابع داعش

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *