أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الجيش المصري يقتل فلسطينيا ويعتقل 3 اخريرن لهم علاقة بتوريد المواد المحظورة عبر الانفاق الى قطاع غزة

الجيش المصري يقتل فلسطينيا ويعتقل 3 اخريرن لهم علاقة بتوريد المواد المحظورة عبر الانفاق الى قطاع غزة

قتل فلسطيني على الأقل مساء امس لجمعة، في أطلاق نار من الجيش المصري على غرب مدينة رفح قرب المعبر بين مصر والقطاع، بحسب ما أفادت مصادر فلسطينية.

ولم تتضح على الفور أية تفاصيل إضافية عن الحادث، أو الظروف التي أدت لوقوعه، ولكن المنطقة تشتهر بوجود الأنفاق تحت الأرض، والتي تربط بين شطري رفح الفلسطينية والمصرية، كما أنها تشهد عمليات تهريب منتظمة باستمرار، بعضها يقوم بها رجال متعاطفون وموالون للمقاومة الاسلامية في غزة لايصال احتياجاتهم التي لامقدور لهم في توريدها الى غزة وتحظر السلطات المصرية دخولها القطاع ،وقد تم إلقاء القبض على ثلاثة فلسطينيين أيضا من قبل اقوات المصرية بحسب ما أفاد المصدر الفلسطيني.
وكان صياد فلسطيني تعرض للإصابة في 13 ديسمبر/ كانون الأول برصاص أطلق عليه من نقطة مراقبة قبالة شواطئ رفح على الحدود المصرية جنوب قطاع غزة بحسب ما أفاد تلفزيون الأقصى الذي تديره حركة حماس.
وبدأت القوات المصرية حملة واسعة النطاق لإخلاء المنطقة على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة في مدينة رفح، من السكان، وبدأت بهدم الأنفاق التي كانت تستخدم للتهريب، فيما اتهمت المقاومة نظام الرئيس السيسي بانه يساهم في فرض الحظر على نصدير احتياجات قطاع غزة الا تلك التي يوافق عليها الكيان الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *