أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الشيشاني يكشف عن اقرار خطط امنية سرية لتعقب الارهابيين السلفيين الوهابيين وتصفيتهم

الرئيس الشيشاني يكشف عن اقرار خطط امنية سرية لتعقب الارهابيين السلفيين الوهابيين وتصفيتهم

بعد قتل عناصر ارهابية خطيرة وتصفيتهم ، أعلن الرئيس الشيشانى رمضان قاديروف وجود مخطط امني لملاحقة الارهابيين الوهابيين وهم ما يطلق عليهم بالسلفيين الجهاديين المتشددين ، والشخصيات التي تشجع على الالتحاق بهذه الجماعات الارهابية ، كاشفا عن اتباع رجال الأمن تكتيكات امنية سرية للغاية لتعقب الإرهابيين الفارين من وجه العدالة.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء عن الرئيس رمضان قاديروف، فى بيان بثه على موقعه الإلكترونى، المطلوب من كل مسؤول أمنى ، أن يبحث عن إرهابى محدد من الفارين من وجه العدالة، ويلقى القبض عليه أو يقتله أينما وجد.
وأضاف قاديروف أما بالنسبة للفارين من وجه العدالة، وهم قلائل يحصى عددهم بأصابع اليدين، فلن يدوم فرارهم ولن يتمادوا فى ارتكاب الجرائم، لأن الذين يبحثون عنهم يزدادون قوة.
وأكد قديروف أن رجال الأمن تمكنوا قبل أيام من تصفية مجموعة مسلحة خطيرة فى قضاء ناور بالإقليم الشيشانى ولقى قائدها “زافجايف” وأحد مساعديه مصرعهما.
وأعلنت السلطات الأمنية أن “زافجايف” وقف وراء الهجمة الإرهابية التى استهدفت دار الصحافة ومدرسة فى مدينة غروزنى عاصمة الشيشان، فى 4 ديسمبر الماضى.
وتابع قاديروف أن موسى زافجايف كان يطلق على نفسه لقب أمير منطقتى نا-أورسكى ونادتيريتشنى، وتورط شخصيا فى عمليات اغتيال مسؤولين وعناصر من الشرطة هذا وخطط قادروف شخصيا للعملية التى أسفرت عن تصفية المسلحين.
من جانبها أكدت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في الشيشان ، تلك المعلومات، مضيفة أن المسلحين اللذين تم القضاء عليهما اليوم، تورطا بشكل مباشر في الهجمات التي وقعت في جروزني عاصمة الشيشان في الرابع من الشهر الماضي بما في ذلك اقتحام وزارة الإعلام وإحدى مدارس المدينة.
وأضافت اللجنة أن بعض جنود قوات وزارة الداخلية أصيبوا بجروح أثناء عملية القضاء على المسلحين.
يشار إلى أن منطقة شمال القوقاز الروسية، التي تضم الجمهوريات المضطربة الشيشان وداغستان وأنجوشيا وكباردينو بلكاريا تشهد العديد من الهجمات التي يشنها مسلحون ضد الشرطة والقوات الاتحادية والمسؤولين المحليين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *