أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / قائد كبير في حرس الثورة الاسلامية : ايران ستقدم كل قدراتها من اجل ان تحقق قوات الجيش والحشد الشعبي انتصارا حاسما على الارهاب

قائد كبير في حرس الثورة الاسلامية : ايران ستقدم كل قدراتها من اجل ان تحقق قوات الجيش والحشد الشعبي انتصارا حاسما على الارهاب

أكد نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية العميد حسين سلامي بأن الجمهورية الاسلاميةالايرانية، ستستخدم كل قدراتها كي تتمكن قوات الجيش والحكومة والحشد الشعبي في العراق من السيطرة على المعادلات الأمنية.

مشددا على ان الجمهورية الاسلامية ، لن تتوانى عن تقديم أي دعم تدريبي واستشاري ونقل المعرفة والخبرة لصون وحدة العراق وأمنه الوطني واستقراره وتوازنه الاجتماعي.
وجاء هذا التصريح اثناء استقبال العميد سلامي لوزير الدفاع خالد العبيدي في طهران ، مؤكدا ان نجاحات الجيش والحكومة والشعب العراقي في مواجهة الإرهابيين التكفيريين في آمرلي وجرف الصخر ومناطق أخرى في العراق، ، باعثة على الأمل، مضيفا : إن هذه النجاحات مؤشر على أن التطورات الميدانية – في مواجهة الارهاب – آخذة بالاتجاه في مسار مصالح الشعب العراقي.
وأضاف أن العراق وسوريا قد تم اختيارهما كمنطقة اختبار في سياسات القوى الكبرى؛ تزرع فيها أولى بذور استراتيجياتها بهدف إثارة التفرقة في العالم الإسلامي.
واعتبر العميد سلامي جماعة “داعش” الوهابي حصيلة لتلاقي الاستراتيجية المشتركة لأميركا وبعض دول المنطقة، وأضاف: لقد سعينا لكسر هذه الأواصر الاستراتيجية حيث نشهد في الساحة عملياً وقوع هذا الأمر.
وقال إن أفضل قادتنا يستشهدون في مسار تقديم الدعم الاستشاري للعراق وإن شعبنا يستقبل هؤلاء الشهداء بصدر رحب.

قوات شعبية من محور واحد في سوريا ولبنان والعراق واليمن وأكد مساعد القائد العام للحرس الثوري الإيراني أن موازين القوى تغيرت لصالح بلاده، وأن الثورة ارتبطت بأواصر مع العراق وسوريا، حيث تشكلت فيهما قوات شعبية يزيد عديد أفرادها عشرات الأضعاف مقارنة بقوات حزب الله، وأن أنصار الله يمارسون الآن في اليمن دوراً مهما كحزب الله.
وتابع نائب القائد العام للحرس الثوري أنه: حينما نكون المرتكز السياسي لبعضنا البعض سينكسر الاحتكار السياسي للقوى الكبرى ويتحقق توازن القوة الإسلامية وهذا هو أساس منطقنا لدعم الحكومة والشعب العراقي.
وأوضح بأن “العراق الذي نريده هو العراق الموحد والقوي والمستقل.” وأضاف أن: طاقات تقدم العراق كبيرة جداً ونظرا للأهمية التي يحظى بها من الناحية الجيوسياسية في العالم الإسلامي فإنه كان على الدوام معرضاً لأطماع قوى إقيمية وعالمية.
وتابع نائب القائد العام للحرس الثوري أنه وفي المنظار الجيوسياسي للصهاينة، يجب تقزيم وتفكيك الدول الإسلامية وأن لا تتمتع بالأمن والاستقرار.
وقال العميد سلامي: هنالك معادلة أمنية وهي أن أمن الكيان الصهيوني يساوي انعدام الأمن في الدول الإسلامية وهنالك معادلة أخرى وهي أن قوة الكيان الصهيوني تكون كبيرة حينما تكون قوة الدول الإسلامية ضئيلة، ومن خلال وضع هاتين المعادلتين إلى جانب بعضهما نرى بأن الكثير من استراتيجيات أميركا في المنطقة نابعة من إرادة الكيان الصهيوني.
وأوضح العميد سلامي بأن تطورات العراق وسوريا قابلة للتحليل من هذا المنظار وقال: إن الجمهورية الإسلامية في إيران تعارض مثل هذه السياسة.. ونحن نعتقد بأن الأحداث التي وقعت في العراق يجب السيطرة عليها سريعا.
وأكد بأن الجمهورية الإسلامية في إيران لن تتوانى عن تقديم أي دعم تدريبي واستشاري ونقل المعرفة والخبرة في مسار مساعدة الحكومة المركزية في العراق لصون وحدته وأمنه الوطني واستقراره وتوازنه الاجتماعي.
وقال نائب القائد العام للحرس الثوري: إن مشاعر الود العميقة تجاه الشعب العراقي ودحر سياسات أعداء الامة الاسلامية، تشكل حوافز قوية لنا تعيننا في متابعة هذه القضية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *