أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اصابة الملك عبد الله بحالة اغماء لفترة زمنية قصيرة تمت السيطرة عليها وادخل المستشفى بناء على نصائح اطبائه

اصابة الملك عبد الله بحالة اغماء لفترة زمنية قصيرة تمت السيطرة عليها وادخل المستشفى بناء على نصائح اطبائه

حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات واسعة من السعوديين وخاصة في صفوف الناشطين الحقوقيين والسياسيين ، اكدت فيها ان الملك السعودي ادخل المستشفى بسبب تعرضه لحالة اغماء مفاجئة استمرت لفترة زمنية قليلة مساء يوم الثلاثاء ، وتمت السيطرة عليها من قبل اطبائه الخاصين المقيمين في الديوان الملكي ، الذين اقترحوا نقله الى المدينة الطبية لمواصلة علاجه والكشف عن اسباب الحالة .

ووفق تغريدات التواصل الاجتماعي ،فان حالة الملك الصحية كانت قلقة خلال الاسبوع الحالي وغير مستقرة ، ولكن مقربين من امراء يعملون في البلاط الملكي طمانوا سفارات غربية وخاصة الامريكية والبريطانية والفرنسية انه لاوجود لما يدعو للقلق على صحة الملك وانه التقى ابناءه وكبار افراد العائلة في المستشفى ليلة امس الاربعاء.
كشف الديوان الملكي السعودي عن ادخال الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز ” مدينة الملك عبد العزيز الطبية ” للحرس الوطني بالرياض، لإجراء ما اسماه ببعض الفحوص الطبية.
يذكر ان الديوان الملكي السعودي كشف يوم امس الاربعاء عن ادخال الملك عبد الله الثاني ،” مدينة الملك عبد العزيز الطبية” التابعة للحرس الوطني بالرياض، لإجراء بعض الفحوص الطبية، ولم يذكر المزيد من المعلومات عن حالته الصحية.
يذكر ان الدوائر الغربية وخاصة الامريكية تنظر بقلق الى مرحلة ما بعد الملك عبد الله ، حيث تؤكد تقارير المخابرات الامريكية انه لامناص من بروز صراع حاد على السلطة بين صقور اسرة ال سعود بعد وفاة الملك عبد الله ، خصوصا وانه تم ابعاد ابناء ولي العهد السابق سلطان بن عبد العزيز جميعهم من مواقع النفوذ والعناوين الوظيفية الامنية والعسكرية والسياسية الهامة في الدولة السعودية ، وهذا الصراع المتوقع من شانه ان يزيد من حظوظ المعارضة في حدوث انشقاق وعصيان وتصفيات بين الاسرة الحاكمة يساعد على حدوث التغيير في نظام اسرة ال سعود التي فرضت حكمها على السعودية بقوة الحديد والنار منذ تاسيسها مملكتهم عام 1932 .

المصدر : شبكة نهرين نت الاخبارية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *