أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل 100 ارهابي من عناصر داعش الوهابي في عمليات مباغتة شنتها قوات خاصة من الجيش بمشاركة الحشد الشعبي

مقتل 100 ارهابي من عناصر داعش الوهابي في عمليات مباغتة شنتها قوات خاصة من الجيش بمشاركة الحشد الشعبي

في عمليات سريعة ومفاجئة واستخدام مكثف للنيران ، تمكنت قوات خاصة من الجيش والحشد الشعبي من تحرير منطقة ” المعامل ” شرق قضاء الفلوجة التابع لمحافظة الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش” الوهابي ، مشيرة تمكنتفيها من قتل 100 ارهابي من التنظيم الوهابي وتفكيك 250 عبوة ناسفة خلال تحرير تلك المنطقة.

وقالت اذاعة صوت العراق وفق بيان لوزارة الدفاع إن “أبطال فرقة التدخل السريع الأولى وبإسناد من طائرات القوة الجوية وغيارى الحشد الشعبي تمكنوا من تطهير منطقة المعامل جنوب غرب الكرمة بالكامل من دنس عصابات داعش الإرهابية بعد تنفيذ عملية استباقية”.
وأضاف البيان : أن “تلك العملية أسفرت عن مقتل 100 من إرهابيي داعش وتفكيك 250 عبوة ناسفة، بالإضافة إلى تدمير 15 عجلة تحمل أحادية وتفجير عجلتين مفخختين حاولتا التعرض لقطعاتنا العسكرية البطلة”.
يذكر ان الفلوجة وقعت تحت سيطرة فلول البعثيين وعناصر من ارهابيي داعش في كانون الاول عام 2013 واستغل بقايا فلول البعثيين وعناصر من ضباط الحرس الجمهوري المنحل منصات الفتنة في الانبار غطاء لتهريب الاسلحة والاعتدة الى الفلوجة مما سهل عليهم احتلال الفلوجة وتحويلها الى قاعدة ومقرا لحلفائهم عناصر داعش الوهابي ، وينتظر ان ينفذ الجيش وقوات الحشد الشعبي عمليات واسعة لاقتحام الفلوجة التي يقوم الارهابيون باستخدام المدنيين دروعا بشرية ، حال الانتهاء من تطهير صلاح الدين ومنها تكريت من ارهابيي داعش والبعث.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني في لقائه مع بايدن : وجودي في واشنطن يحمل الرغبة بالنهوض بواقع العراق وتوفير الخدمات

أكّد رئيس الوزراء محمد شيّاع السوداني، اليوم الاثنين، أنّ العراق يعمل على الانتقال من العلاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *