أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / 3 ملايين زائر يحيون ذكرى شهادة الامام العكسري ع وتعرض مرقدي العسكريين الى قصف بقذائف هاون واستشهاد اعلامي

3 ملايين زائر يحيون ذكرى شهادة الامام العكسري ع وتعرض مرقدي العسكريين الى قصف بقذائف هاون واستشهاد اعلامي

فيما شارك في احياء مراسم عزاء شهادة الامام الحسن العسكري 3 ملايين زائر اليوم الاربعاء وسط اجراءات امنية مشددة ، اعلن مصدر مسؤول في مرقدي الامامين العسكريين ع ” قيام ارهابيين من تحالف داعش – والبعث ، باطلاق عدد من قذائف الهاون استهدفت المرقدين الشريفين ولكنها سقطت في محيطهما، ما ادى الى سقوط شهيد يعمل في العتبة العسكرية، و اصابة 14 جريحا جميعهم من الزائرين باستثناء شخص واحد من العاملين في العتبة.

وقال المصدر للقناة الثانية التي تبث من بغداد ، إن “عدداً من قذائف الهاون سقطت، مساء اليوم، في محيط مرقد الإمامين العسكريين في قضاء سامراء،(40كم جنوبي تكريت).
واصدرت العتبة العسكرية بيانا اشارت فيه الى استشهاد اعلامي يعمل في العتبة نتيجة سقوط قذيفة هاون على ” كرفان ” في محيط العتبة العسكرية كان يستخدمه المكتب الاعلامي للعتبة .
وجاء في البيان : تنعى الروضة العسكريه فقيدها الشهيد الشاب عدي راضي خليفه الربيعي الذي يعمل مصور في قسم الاعلام اثر سقوط صاروخ كاتيوشا على كرفان الاعلام والعلاقات الواقع في سور الصحن الشريف راح ضحيته الشهيد السعيد وجرح زميل آخر وثمانية زائرين … تغمده الله برحمته الواسعه واسكنه فسيح جناته وحشره مع الامام العسكري عليه السلام والهم اهله الصبر والسلوان.
يذكر ان سامراء شهدت اليوم زيارة مليونية لاحياء ذكرى استشهاد الامام العسكري وسط اجراات امنية ،واعلت مصدر مسؤول ان عدد الزوار بلغ 3 ملايين زائرين ، فيما انتشرت مواكب خدمة الزائرين في سامراء ومدينة بلد .
وأضاف المصدر اأن “قوة أمنية سارعت الى تنفيذ عملية أمنية بحثاً عن مطلقي القذائف”، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
يذكر أن تنظيم ” داعش ” الوهابي فرض سيطرته على مدينة تكريت في الـ11 من حزيران 2014) وكذلك فرض سيطرته على قضاء الدور، شرقي المدينة، مسقط رأس عزة الدوري، من دون قتال، وقضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، فيما تمكنت قوات الشرطة والعشائر من طردهم من قضاء الضلوعية، (100 كم جنوب تكريت) في العمليات الاخيرة يوم امس الاول .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *