أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزير الدفاع الايراني : التنظيمات الارهابية مجموعات مرتزقة تسعى لخدمة امن الكيان الصهيوني ومصالح امريكا

وزير الدفاع الايراني : التنظيمات الارهابية مجموعات مرتزقة تسعى لخدمة امن الكيان الصهيوني ومصالح امريكا

أكد وزير الدفاع الايراني ،العميد حسن دهقان : أن التنظيمات الإرهابية مجموعات مرتزقة تسعى لتوفير مصالح أميركا وأمن الكيان الصهيوني في المنطقة لافتا إلى أن تلك التنظيمات تقوم بممارسات إجرامية مناهضة للبشرية في سورية والعراق.

وقال دهقان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي خالد العبيدي إن “نظام الهيمنة يهدد أمن واستقرار المنطقة بمؤامرة شاملة ودعم تيار تكفيري صهيوني عبر استهداف جبهة المقاومة المناهضة لنظام الهيمنة العالمي”.
وأكد قدرة الشعب والجيش والمرجعية الدينية في العراق على مواجهة التنظيمات الإرهابية وإحلال الأمن والسلام والاستقرار في البلاد مبينا أنه استعرض ونظيره العراقي الظروف التي تمر بها المنطقة وتبادلا وجهات النظر حول ذلك.
وأعرب وزير الدفاع الإيراني عن أمله في أن تكون زيارة وزير الدفاع العراقي بداية للتعاون العسكري بين البلدين.
من جانبه شدد وزير الدفاع العراقي على ضرورة التعاون بين بغداد وطهران لمواجهة الإرهاب موضحا أن هدف زيارته إلى طهران يأتي في إطار التوجهات الراهنة للحكومة العراقية في إقامة علاقات مع دول المنطقة كافة وخاصة دول الجوار.
وأشار العبيدي إلى أن الإرهاب هو عدو العراق وسائر دول المنطقة ويهدد الجميع دون استثناء ويشكل خطرا عليهم.
هذا ووقع الوزيران في ختام مباحثاتهما على مذكرة تفاهم للتعاون الدفاعي تنص على تحديد مجالات التعاون وتأكيد الجانبين على تنفيذ التفاهمات الثنائية.
كما تقرر مواصلة التعاون لإيجاد جيش وطني عراقي قوي قادر على الحفاظ على سيادة بلاده وحماية أمنه وأرضه ومواصلة المشاورات في هذا المجال.
وتؤكد المذكرة على ضرورة التواصل انطلاقا من أن الإرهاب لايهدد أمن العراق وحده بل يترك تأثيره على أمن المنطقة بأسرها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاعات السورية تتصدى لعدوان اسرائيلي استهدف مواقع في جيل المانع في القنيطرة السورية

تصدت الدفاعات الجوية السورية لعدوان من الاحتلال الاسرائيلي استهدف منطقة جبل المانع في القنيطرة السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *