أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الجيش والحشد الشعبي يقتلون 55 ارهابيا من داعش الوهابي ويدمرون 10 منازل مفخخة في محوز الضلوعية

قوات الجيش والحشد الشعبي يقتلون 55 ارهابيا من داعش الوهابي ويدمرون 10 منازل مفخخة في محوز الضلوعية

اعلنت وزارة الدفاع، الثلاثاء، عن مقتل 55 “إرهابياً” بينهم سعودي الجنسية وتفكيك 63 عبوة ناسفة، بالإضافة إلى تدمير 10 منازل مفخخة في محافظة صلاح الدين.

وقالت اذاعة صوت العراق : ان وزارة الدفاع اكدت في بيانها: إن “أبطال قيادة عمليات سامراء وبإسناد من أبناء الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى تمكنوا من قتل 55 إرهابياً وتدمير 15 عجلة مختلفة الأنواع و10 منازل مفخخة، فضلاً عن خمسة أكداس للعتاد”، مشيرة إلى أنه “تم العثور على 63 عبوة ناسفة تمت معالجتها بنجاح من خلال تقدمها في أربع محاور”.
وأضافت أن “المحاور هي محور الضلوعية – منطقة الشروع حيث تم تحرير قرى (كبيبة – كريحة) ورفع العلم العراقي عليها، ومحور (المعتصم – الحردانية) إذ تمكنت القوات الأمنية من قتل ثلاثة إرهابيين بينهم سعودي الجنسية يدعى (أبو عبد الرحمن السعودي) وتدمير عجلة تحمل أحادية إضافة إلى الاستيلاء على مواد تفجير وعدد من الأحزمة الناسفة وكراسات لتنظيم داعش الإرهابي”.
وأوضحت الوزارة، أن “المحور الثالث شمل (المعتصم – بنات الحسن)، في حين تمكنت القوات الأمنية في المحور الرابع من تطهير مناطق الاسحاقي والكيان والرميلات والبو حقه ومسكها من قبل مقاتلي صحوة الشيخ نعمان البزيع”.
وما تزال بعض مناطق محافظة صلاح الدين تشهد عمليات عسكرية، وذلك عقب سيطرة مسلحين على محافظة نينوى بالكامل منذ (10 حزيران 2014)، كما لم تكن محافظة الأنبار بمعزل عن تلك الأحداث إذ تشهد أيضاً عمليات لقتال مسلحين انتشروا في بعض مناطقها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *