أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / شامخاني في تشيييع اللواء تقوي : دمائ شهدائنا في سامراء تمنع الارهابيين من سفك الدماء في طهران واذربيجان

شامخاني في تشيييع اللواء تقوي : دمائ شهدائنا في سامراء تمنع الارهابيين من سفك الدماء في طهران واذربيجان

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني إن بدون الدماء في سامراء ستسفك الدماء في طهران ، جاء ذلك خلال مشاركته في تشييع جثمان العميد في الحرس الثوري “حميد تقوي” والذي أعلنت قيادة الحرس الثوري الاسلامي عن استشهاده يوم امس الاول “دفاعا عن العتبات المقدسة” في سامراء بالعراق.

وقال شمخاني إنه “اذا لم يبذل أمثال الشهيد تقوي دماءهم في سامراء فإن الإرهابيين سيسفكون الدماء في سيستان وأذربيجان وطهران ويزد وشيراز”.
وكان الحرس الثوري الإيراني قدأعلن الاحد استشهاد العميد حميد تقوي “خلال مهمة استشارية لدى الجيش العراقي والمتطوعين العراقيين لقتال إرهابيي داعش في مدينة سامراء” التي تضم مرقدي الامامين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام وهم الامامان العاشر والحادي عشر من ائمة اهل البين عليهم السلام من مجموع الـ 12 اماما خلفاء لرسول الله .
وكان منتدى الكتروني مقرب من الجماعات الارهابية الوهابية ومنها داعش الوهابي ، ان القيادي في حرس الثورة الاسلامية في ايران ، حميد تقوي ، قتل على يد رجال الدولة الإسلامية قرب سامراء” ولكن قيادي في قوات الحشد الشعبي اكد لشبكة نهرين نت ان مزاعم داعش بقتل اللواء تقوي كاذبة وغير صحيحة ، ولم تجرأ داعش على تحديد مكان استشهاد تقوي في محافظة صلاح الدين في بيانها,
واكد القيادي في الحشد الشعبي ان اللواء تقوي القيادي في حرس اثوةر الاسلامية ،استشهد بعد تعرض سيارته لحادث سير مؤسف ، بينما كان عائدا لاحدى مقرات قيادة العمليات العسكرية في صلاح الدين بعد انتهاء زيارته لمرقدي الامامين العسكريين في سامراء ، ما ادى الى استشهاده .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *