أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يشيد بالقادة والضباط والجنود المشاركين في “مناورات محمد رسول الله ص “

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يشيد بالقادة والضباط والجنود المشاركين في “مناورات محمد رسول الله ص “

اشاد قائد الثورة الاسلامية والقائد العام للقوات المسلحة، آية الله السيد علي الخامنئي، بضباط وجنود وكوادر الجيوش الايرانية الثلاثة البرية والبحرية والجوية، المشاركين في مناورات محمد رسول الله (ص) في رسالة أبلغها رئيس مكتبه العميد محمد شيرازي اليوم الثلاثاء لقادة وضباط هذه الجيوش.
وابلغ العميد شيرازي اشادة قائد الثورة للقادة والضباط والجنود، خلال حضوره في منطقة اجراء المناورات والمقر الاعلامي الخاص بالمناورات ، حيث اطلع شيرازي على النشاطات الاعلامية التي يقوم بها المقر وتباحث مع عدد من كبار الضباط والقادة في الجيوش الايرانية الثلاثة.
وقال شيرازي انه حضر في منطقة المناورات لنقل رسالة قائد الثورة التي تتضمن الاشادة وتحمل معاني التقدير والثناء على المشاركين في المناورات.
واكد خلال اجتماع موسع للقادة العسكريين ، بمشاركة قائد عمليات المناورات ومساعد القائد العام للجيش العميد عبد الرحيم موسوي وقائد القوة البحرية حبيب الله سياري ومساعد قائد الجيش في الشؤون التنفيذية العميد محمودي وعدد آخر من قادة الجيش، على ضرورة تركيز جميع الجهود والمساعي على تعزيز قدرات النظام والجهوزية والدفاع عن قيم الثورة الاسلامية.
ومن المنتظر ان تنتهي المناورات يوم غد الاربعاء ، بعدما اختبرت الجيوش الايرانية الثلاث اخر انتاج مصانع السلاح الايرانية من الصواريخ المتطورة والغاوصات والمدمرات والدبابات والدروع والطائرات وشبكات الرادار ، وشملت المناورت مساحة تزيد على مليوني و200 الف كم مربع من السواحل الايرانية .
وكانت غواصات من طراز “غدير” تابعة للقوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية قد قامت يوم امس ، بعمليات بحث واستكشاف تحت سطح البحر بالسونار السلبي ومن ثم بادرت الى اطلاق الطوربيدات على الاهداف ، ثم بادرت الغواصات الى اطلاق طوربيداتها نحو الاهداف المطلوبة ودمرتها.
وفي هذا الاطار قامت مروحية SH-3D التابعة للقوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية يوم امس باطلاق احدث طوربيد للقوة البحرية وضربت الاهداف البحرية وهي عبارة عن غواصات قديمة تحاكي غواصات العدو ، وستخدمت للاختبار فاصابت الطوربيدات اهدافها بنجاح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *