أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يحقق انتصارات كبيرة على الجماعات الارهابية ويتقل اعداد كبيرة من جماعة داعش وجبهة النصرة الوهابيتين

الجيش السوري يحقق انتصارات كبيرة على الجماعات الارهابية ويتقل اعداد كبيرة من جماعة داعش وجبهة النصرة الوهابيتين

نفذت قوات الجيش السوري كمينا محكما مساء اليوم الاثنين في ريف حماه ، تمكنت من خلاله ضبط 5 سيارات محملة بالاسلحة والذخائر والصواريخ ، فيما تواصل وحداته العسكرية عمليات ناجحة ضد اوكار الارهابيين في مختلف المنطقة ومن بينها ” حي جوبر ” في نواجي العاصمة دمشق حيث دمرت قوات الجيش نفقا طويلا بعدة مئات من امتار وقتلت من فيه .

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في سوريا ، عملياتها النوعية ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية وكبدتهم خسائر فادحة في ريف حمص وقضت على العديد من الإرهابيين في حي الوعر.
وذكر مصدر عسكري لوكالة سانا أن وحدة من الجيش نفذت ضربة محكمة على تجمعات التنظيمات الإرهابية فى الرستن على بعد 24 كم شمال حمص “أوقعت خلالها العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين” حيث يتحصن إرهابيون من “جبهة النصرة” الوهابية ، وما يسمى “فيلق حمص” و”كتائب الفاروق” وغيرها من التنظيمات التكفيرية.
وأشار المصدر إلى أن وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في تلبيسة” على بعد 10 كم من الرستن و13 كم عن مركز المحافظة.
وفى الريف الشرقى حيث يرتكب تنظيم “جبهة النصرة” وما تسمى “حركة أحرار الشام” العديد من المجازر بحق الأهالي الآمنين بين المصدر العسكرى أن ضربات الجيش تركزت على أوكار الإرهابيين في “رجم القصر والصومعة وأم صهيريج وعنق الهوى وأوقعت في صفوفهم العديد من القتلى والمصابين”.
وألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر فادحة فى صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها خلال عمليات مركزة ضد بؤرهم وأوكارهم فى ريف درعا.
وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربة مباشرة بعد عمليات رصد ومتابعة لرتل آليات ثقيلة ومتوسطة على طريق الغارية الغربية/علما “أسفرت عن تدمير 9 آليات بمن فيها بعضها مصفحة وأخرى محملة بالأسلحة والذخيرة”.
وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش “دمرت آليات مزودة برشاشات ثقيلة وعربة مصفحة بمن فيها ومستودعاً للأسلحة والذخيرة في أبطع” الواقعة بين الشيخ مسكين وداعل على بعد 20 كم شمال درعا حيث يتحصن إرهابيو جبهة النصرة وحركة المثنى لافتاً إلى “إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في قريتي نامر وعلما” شمال شرق درعا بحوالي 22 كم.
وفي قريتي سملين وزمرين التابعتين لمدينة الصنمين شمال درعا نفذت وحدات الجيش عمليات نوعية على أوكار التنظيمات الإرهابية “أوقعت خلالها العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين”.
وأضاف المصدر أن عمليات لوحدة من الجيش في كسيف السن شرق منطقة نوى على بعد 10 كم من الأراضى المحتلة “أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيمات التكفيرية “الذين يتلقى أغلبهم العلاج في مشافي كيان الاحتلال الاسرائيلي.
وأشار المصدر إلى “سقوط 8 إرهابيين قتلى في مدينة بصرى الشام “خلال عملية محكمة ودقيقة لوحدة من الجيش والقوات المسلحة ضد تجمعات التنظيمات الإرهابية.
وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت بالأمس عدداً من الإرهابيين قتلى بينهم متزعمون خلال عملياتها المكثفة على أوكارهم في الشيخ مسكين وعتمان وداعل وأبطع وبصر الحرير بريف درعا.
إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعى بمقتل عدد من أفرادها بينهم كنان سفيان العبد الله من عناصر ما يسمى لواء شهداء غباغب وعبد المجيد منصور الناصر من عناصر ما يسمى كتيبة صقر قريش و محمد احمد الحجي المقداد ومروان حسين الدوس وعلى بكري الصعيب وعمر الحجي المقداد.
وفي حي الوعر الذي يتواجد فيه تنظيم “جبهة النصرة” و”كتائب الفاروق” وغيرهما من التنظيمات التكفيرية أفاد المصدر العسكري بأن وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في الحي وقضت على آخرين حاولوا التسلل من جهة الجزيرة السابعة ومن جهة شارع الخراب باتجاه بساتين الوعر.
وكانت وحدات الجيش وجهت أمس ضربات مكثفة على أوكار التنظيمات الإرهابية في ريفي حمص الشمالي والشرقي ودمرت مستودعاً للذخيرة والأسلحة في قرية عين حسين بناحية تلبيسة وقضت على إحدى بؤرهم فى شارع الخراب بحي الوعر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *