أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وسط استياء شيعي شعبي واسع .. مكين يجتمع برؤوساء عشائر السنة بمشاركة سليم الجبوري لتشكيل اقليم سني بعثي

وسط استياء شيعي شعبي واسع .. مكين يجتمع برؤوساء عشائر السنة بمشاركة سليم الجبوري لتشكيل اقليم سني بعثي

وسط استياء شعبي واسع في المحافظات الجنوبية والوسطى التي تضم الاغلبية الشيعية من مخطط امريكي – اسرائيلي بمشاركة سعودية ، لاقامة اقليم سني واعادة ضباط الحرس الجمهوري ، اجتمع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين في بغداد التي وصلها الجمعة مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ووفد من شيوخ العشائر السنة الذين شارك معظمهم في مؤتمر اربيل للحراك السني – البعثي الاخير .
ووفق مصدر مقرب من الجبوري فان معظم العشائر ، هم من نينوى والأنبار وديالى وكركوك وحزام بغداد، حيث ناقش معهم السيناتور مكين تقديم ضمانات امريكية لاقامة اقليم سني في العراق .ي
ووفق مصدر في العشائر التي شاركت في الاجتماع ، فان جون مكين ، ناقش مع العشائر ، مسألة تسليح أبناء العشائر لمواجهة قوات الحشد الشعبي بذريعة محاربة داعش ، وقال عدد من الشيوخ في كلماتهم في الاجتماع أن الولايات المتحدة بأمكانها الضغط على حكومة العبادي من أجل تنفيذ مطالبها.
وكان البنتاغون الأمريكي قد عد وثيقة في وقت سابق، لرفعها إلى الكونغرس تكشفت عن عزم واشنطن شراء أسلحة لرجال عشائر الانبار منها (بنادق كلاشنيكوف وقذائف صاروخية وذخيرة مورتر)، لتشكيل قوة مسلحة باسم ” الحرس الوطني ” قوامه 100 الف مقاتل وتسند قيادته الى ضباط من الحرس الجمهوري حسب مطالب بهذا الشان توجه بها الى الامريكان نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *